مهنيو آسفي ينسحبون من فدرالية الشمال للصيد الساحلي!

1
Jorgesys Html test

حسم المؤتمر الوطني للكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي المنعقد بعد زوال يوم أمس الجمعة4 غشت 2017 بطنجة، في إنسحاب التمثيليات المهنية لميناء آسفي من فدرالية الشمال وإلتحاقها بفدرالية الجنوب.

وحسب حسن السعدوني ممثل السمك الصناعي بآسفي، فإن هذا الإنسحاب فرضه الأمر الواقع المتسم بتلاقي مصالح مهنييي آسفي مع زملائهم بالجنوب أكثر منه بالشمال، مسجلا أن الإلتحاق بفدرالية الجنوب يأتي إستعدادا لفتح مجموعة من الملفات ذات الصبغة المشتركة، والتي يبقى ملف الزونينك وتحديد المصايد، ذات أولوية ضمن الإنشغال المهني لحاضرة عبدة.

وأكد حسن السعدوني أن طرح الخروج من فدرالية الشمال والإلتحاق بفدرالية الجنوب، وجد صداه في أروقة المؤتمر الوطني للفدرالية، حيث تجاوب المؤتمرون ضمن أشغال اللقاء، مع طروحات الوفد المسفيوي، بعد أن ظل مهنيو المنطقة يعانون مجموعة من المشاكل الجوهربة بعد عزلهم عن الموانئ الجنوبية، وهم الذين كانوا في ما مضى يشتركون المصايد مع مهنيي الموانئ الواقعة شمال آسفي.

ومن المنتظر أن يعطي هذا المستجد شحنات إضافية لفدرالية الجنوب، التي ستصبح أكثر إمتدادا بعد إنضمام ميناء آسفي، ما سيتطلب بدل مزيد من الجهود داخل هذه الفدرالية التي يرأسها عبد الرحمان البوسري، ومعها الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي في إحتضان مختلف قضايا الصيد بالمنطقة الوسطى والجنوبية، غنسجاما مع المنطقة الشمالية، بما يتيح نوعا من التكامل المرافعاتي في أفق إعادة الحيوية لمجموعة من الموانئ التي تميز نشاطها بالتذبذب في السنوات الآخيرة.

بعثة البحرنيوز إلى طنجة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. بنيت الكنفدرالية المغربية على ثلات.شمال ووسط وجنوب وبقي الوسط شاردا لغرض في نفس يعقوب واليوم اجتمع اﻹحبة يراهنون على الوسط ما مقامه في اﻹنتماء والخطط،آه،ثقل ثقيل أوشطط أو لغط او …..؟؟

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا