مهنيو الصيد البحري يطالبون بتجاوز إشكالية “الدلالة” بميناء بآسفي

6
Jorgesys Html test
220444231-mini-1
الصورة من الأرشيف

   طالبت الفدرالية الأطلسية للصيد البحري بمناء آسفي المكتب الوطني للصيد البحري بالتدخل العاجل لإيجاد حل لمشكل النقص الحاصل في الموظفين الساهرين على عملية بيع السمك و ما يعرف بالدلادلة  بسوق السمك بالميناء.

وأوضحت الفدرالية في ملتمس  رفعته إلى المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد بالدار البيضاء تتوفر البحرنيوز على نسخة منه، أن السوق بكامله والمعروف بإستقباله لكميات كبيرة من الأسماك، يتوفر على  شخصين فقط  يدبران ما يعرف بالدلالة ، الأمر الذي ينتج عته تأخير في عملية البيع،  وما يصاحب  ذلك من نقص في جودة المنتوج وثمنه.

ودعت الفدرالية  المكتب ومعه المديرة العامة، إلى ضرورة إيجاد حلول لإشكالية الموارد البشرية عبر الزيادة في عدد الموظفين للسهر على عملية الدلالة حتى تمر في أحسن الظروف.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

6 تعليق

  1. السرقة أخي الكريم هي السبب الرئيسي والمسؤولية يتحملها المكتب الوطني للصيد ووزارة الصيد البحري هما المخولان لضمان حقوق البحار
    الغريب في الأمر هو أن المكتب الوطني للصيد يشغل أكبر عدد من الموظفين لضمان حق الدولة من المداخيل والباقي يقدمه لأرباب وربابنة المراكب يأخذون ما إستطاعوا أخده والباقي يوزع على البحارة المساكين..

  2. لمارشي اصلا رجعتوه بحال الحمام هدا مزوج هادي هادا خوا هدا هدا ولد عم هدا وبزاف لبحرية لحوت كيديروه فخناشي حيت مموفرينش ليهم صنادق( لخاوي )ودوك لبياعة وشفارة ديال لمارشي دايرين لوبي كياكلو عرق لبحري المسوؤلين دايرين عاين ميكة مندوب فدار غفلون شي وحدين بركين غير علنهب ودايرين فيها اولياء الله الصالحين

  3. .ادا لقد أصبح ميناء أسفي يعيش الويلات أيام أواخره من غياب النظافة والتنظيم حيث العشواءية في وقوف الشاحنات والمحركات الثلاث .عحلات فوق الرصيف .
    الفوضى بالليل والنهار في سوق السمك الصناعي (الكابي ) من طرف محموعة لا علاقة لهم بالتحارة الا ( الفقيرة ).
    غياب المراقبة على السمك دو الححم الغير قابل للتحارة والكل يغني ليلاه.
    سوق السمك بالحملة حدث ولا حرح الغياب التام للمسؤولين التلاعب بالدلالة في نوع السمك (الصمطا ).
    تلاعبات بين المقابلين والدلال والتاحر على حساب البحار على مرا من يدعي الشفافية .
    الات التسحيل اثناء البيع كلها معطبة (خارح الريزو )
    الصناديق ملطخة بالأوساخ ومربوطة بالخيوط والأشرة يهرب منها العاشق والتاحر والمصدر .
    محموعة كثيرة يهمها البيع .والأخرى الفقيرة والأخرى عشرة في الماة وعشرة أخرى للمقابل والباقية للمحروقات والثلح والصناديق الموحدة .
    نعم هدا حال ميناء اسفي النائم تحت حبال سيدي بوزيد ينتظر داك القادم من سبعة رحال للآنقاد ما افسده هدا الزمن بحهالته الحهلاء وظلالته العمياء

  4. الغريب ان وزارتنا تتبجح بكونها استطاعت فرض الصناديق البلاستكية ضمانا للجودة! فعن اي جودة تتحدث ادا كانت هده الصناديق تاءتينا متعفنة؟حيث الذود!
    اللهم انصرنا ولا تنصر علينا.

  5. اين هده النقابات التي تنتضر منها ان تدافع على البحارة شعارات النقابات يحفضها جيل على جيل ولكن انجازاته لم يراها اي جيل لله الطف كمى يوقال فاقد الشي لايوعطيه…..؟

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا