مهنيو الصيد الساحلي بآسفي يشتكون سفينة للتنقيب عن البترول لإدارة الصيد

1
Jorgesys Html test
الصورة تقريبية

دعت الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلى بالمغرب وزارة الصيد البحري الى أخذ الوضعية الكارثية التي يعيشها مهنيو قطاع الصيد البحري بآسفي  على خلفية ما وصفته بالخسائر المادية الجسيمة التي تكبدها مراكب الصيد السمك الحر،  جراء عمل إحدى السفن اﻷمريكية المهتمة بالتنقيب عن البترول بسواحل المدينة.

وكشفت الكنفدرالية في  مراسلة تم رفعها  الى الكاتبة العامة للوزارة، أن المهنيين المنتسيبن لجمعية أرباب مراكب صيد السمك الحر بميناء اسفي، قد اصبحوا  في حالة عجز تآم عن مواصلة أنشتطتهم،  بسبب أشغال التنقيب التي تقوم بها السفينة الامريكية.

 وابرزت ذات الوثيقة التي توصل البحرنيوز بنسخة منها،  ان اﻷشغال التي تقوم بها السفينة المسماة DOng Fang kan Tan NO.1.، أدت الى تبعات مقلقة، مسببة في خسآئر  فادحة، مضيفة بأن شباك الصيد التي يعتمد عليها مهنيو الصيد تتعرض بإستمرار للضرر، رغم أن المهنيين يزاولون نشاطهم ذاخل مناطقهم المرخصة.

  وأشارت الهيئة المهنية  إلى غياب آي إخبار سواء من طرف الوزارة الوصية أو مندوبية الصيد البحري بآسفي للمهنيين بتواجد السفينة، حتى يتمكنوا من إتخاد اﻹحتياطات اللازمة، .داعية في ذات السياق  الى ضرورة وضع خطة تدخل استعجالية لحماية مهنيي الصيد بالشباك الذين وصفتهم الوثيقة ب”الضحايا” من الإفلاس.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. السلام عليك ورحمة الله وبركاته رسلت لك الفديو أمس لانها دراسات عالمية توضح أن المغرب اول بلد فى العالم تتبعه الصين من ناحية النفط ولا أظن أن الدولة تأتي بخبراء للكشف عن ما يغني الدولة وانقذها من الفقر من أجل خصوصيات جزئية لا تمثل حثى الربع من ما يصرف من مال عن هذه الأبحاث فهم يقومون بدراسات ولهم عقود بين المغرب وأمريكا ولا يمكن أن يصدر أي قرار في تغير مسار ما أتوا من أجله حثى ولو كانت هذه السفينة التنقيب عن البترول سببت لهم أضرار فهي محمية من أجل البنوذ التي موافق عليها من طرف المغرب لانها لها خريطة في أميال عمق البحر تعمل عليها حسب التفقيات لهذا لا يهمهم أمر الصيادين حثى ولو اشتكوا إلى الوزارة المعنية بالأمر ليس هناك حل اقول حسب فكرتي والله أعلم

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا