مهنيو الصيد يطلقون عبر تطبيق واتساب ملحمة خيرية لفائدة عائلات ضحايا مركب “الإخواني”

0
Jorgesys Html test
الناجين الخمسة في حادث مركب الإخوان

انطلقت مند أيام حملة كبيرة لجمع الإعانات المالية لفائدة ذوي حقوق ضحايا مركب الصيد بالخيط “الإخواني”، الذي تعرض الى حادث اصطدام من طرف سفينة بانامية مخلفا 11 ضحية.

و بحسب مصادر معنية، فهذه المبادرة الإنسانية، الذي أطلقها نشطاء على مستوى التواصل الإجتماعي “واتساب”، التي تحمل اسم “مرصد اهتمامات رجال البحر” ، والتي تضم بحارة ومجهزين و ربابنة و تجار الأسماك، و مسؤولين إداريين.  إذ يعمل هؤلاء على مناقشة المواضيع المتعلقة بالحنطة في إطار  المراهنة على التوعية و التحسيس بقوانين الصيد البحري.

وعملت مجموعة “واتساب” المعنية على كسر الطابع التقليدي في تقديم المساعدات المالية،  لفائدة الحالات المرضية المنفردة لرجال البحر. وذلك  برفع تحدي تقديم مساعدات مالية لذوي حقوق مركب الصيد بالخيط “الإخواني”،  من خلال تبني حملة اكتتاب  من طرف تجار الأسماك في جميع ربوع البلاد، و دخول البحارة والمجهزين على خط المبادرة الخيرية،  بغرض إعانة عائلات الضحايا في سابقة تعد الاولى من نوعها من ناحية الحجم. وذلك بغرض المساهمة في تلبية  الإحتياجات الحالية للمكلومين، في ظل التردي القياسي للأوضاع المعيشية لهم.

وقال يوسف لوليدة نائب رئيس الفدرالية المغربية لتجار الأسماك بالمغرب، وأحد مهندسي  هذه المبادرة الخيرية، أن الهدف الكبير هو غرس القيم و الأخلاقيات، و المهارات الحياتية و تنمية الثقة في نفوس مهنيي قطاع الصيد البحري، وكذلك المساهمة في تنمية المجتمع البحري، لتعميم ثقافة تضامنية فيما بين مكوناته. وأضاف  لوليدة أنه سيتم  تنظم قافلة كبيرة،  بعد جمع الأموال من مختلف الموانئ و المساهمين ، لزيارة عائلات ضحايا مركب الصيد بالخيط الأخواني، و منحهم الإعانات المالية.

و أشار المصدر المهني أن العملية تأتي بعد العديد من المبادرات الخيرية الناجحة،  التي تبنتها مجموعة الواتساب في تقديم مساعدات مالية،  يساهم بها مهنيو قطاع الصيد البحري، في الحالات المرضية الخطيرة، التي تستدعي العمليات الجراحية المكلفة، و أيضا في حالات العوز و تردي الأوضاع.

متابعة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا