مهنيو المتوسط والشمال مطالبون بتوقيع إلتزامات لولوج مصيدة السردين

0
Jorgesys Html test

سيكون على منهيي الصيد الساحلي صنف الأسماك السطحية الصغيرة الراغبين في إستغلال المصيدة المتوسطية-الأطلسية الشمالية بمصيدة الأسماك السطحية الصغيرة شمال الأطلسي-البحر الابيض المتوسط ، التوقيع على إلتزام ينص على احترام مجموعة من الشروط الرامية لتنظيم وعقلنة الإستغلال .

ويتقدم هذه الشروط الإلتزام بالبقاء بالوحدة الفرعية المتوسطية الاطلسية الشمالية،  والتفريغ بموانىء، راس كبدانة. الناظور الحسيمة، الجبهة، المضيق، طنجة، العرائش، المهدية والمحمدية على مدار سنة 2023. والإلتزام بتأدية الغرامات المترتبة عن مخالفات الصيد المتعلقة بالسنوات السابقة. مع الالتزام بعدم ارتكاب مخالفات الصيد تحت طائلة سحب رخصة الصيد ومنع الولوج لهذ المصيدة مستقلا.

وينص الإلتزام أيضا، على حماية الأصناف المحمية كالحيتانيات وأسماك القرش والشفنينيات والطيور والسلاحف البحرية، والتصريح بها في حالة صيدها عن طريق الخطأ ( ملاحظتها، تحريرها حية، متأذية أوميئة ). فيما تشترط الوثيقة التي إطلعت البحرنيوز على تفاصيلها،  تشترط في المركب توفره على شهادة المطابقة الصحية للسفينة. كما سيكون على المراكب الإلتزام باستخدام الصناديق البلاستيكية، مع إضافة الثلج، والتفريغ مرة واحدة كل 24 ساعة. هذا مع تعهد المجهزين أو من ينوب عنهم بمنطق الوكالة،  بإحترام منع استعمال الاضواء الاصطناعية، لمزاولة الصيد البحري بمياه المحيط الأطلسي. وذلك طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.21.43 بتاريخ 30 نونبر 2021.

وتنص الوثيقة التي يوقع عليها المجهزون أو ممثلهم القانوني ، على الإلتزام التام بتطبيق مقتضيات قرار وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات رقم  4196-14 (بتاريغ 25 نونير 2014)، المتعلق ب «مصيدة الاسماك السطحية الصغيرة شمال الاطلسي – البحر الأبيض المتوسط و «مصيدة الأسماك السطحية الصغيرة الأطلسية الوسطى”. كما تم تغييره وتتميمه.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا