مهنييو الطحالب بأسفي يرفعون شكلهم الإحتجاجي بعد توقيع إتفاق مع الشركة المسوقة للمنتوج

0
Jorgesys Html test

خلص لقاء جمع مهنيي الطحالب بالشركة التي تسوق هذا المنتوج البحري بمقر مندوبية الصيد البحري بأسفي عشية اليوم الإثنين 17 يوليوز 2017 إلى مجموعة من الإجراءات التنظيمية الرامية إلى إنجاح موسم الطحالب بحاضرة عبدة.

ووتعهدت الشركة المعنية بشراء وتسويق الطحالب في اللقاء الموسع الذي ترأسه مندوب الصيد البحري بآسفي باقتناء الطحالب مبللة مباشرة بعد التصريح بالمنتوج عند رسو القوارب بميناء اسفي. فيما تعهد ممثلو مهنيي الغطس لجمع الطحالب بتقديم التزام لممثل الشركة يضمن جودة المنتوج.

وتم توقيع هذا الإتفاق بحضور المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد البحري ومهنيي وغطاسي جمع الطحالب، وأطر مندوبية الصيد البحري، بالإضافة إلى كل من الدرك الملكي البحري ومفوضية الشرطة بميناء المدينة، و ورئيس الملحقة الادارية الثالثة.

وكان مهنيو الطحالب قد أشهرو إستيائهم وغضبهم في وقفة إحتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم وكدا مقر مندوبية الصيد البحري بآسفي بعد أن توقفو عن العمل مند يوم أول أمس السبت تاركين وراءهم  الأطنان من الطحالب مرمية على الرصيف المينائي .

وندد المحتجون بطول مدة إنتظار وزن محصولهم بعد عودتهم من رحلة غطس شاقة في غياب الميزان، وكدا رفض وزن محصولهم مبللا بالمياه،  معبرين عن رفضهم  في ذات السياق لمجموعة من السلوكيات التي تخدش حسب تعبيرهم  صورة موسم الطحالب بآسفي طيلة ثلاثة سنوات متتابعة، كما طالبو بتوفير مختلف سبل النجاح حتى يتم إستغلال الأيام المعدودة المتبقية من الموسم على أحسن وجه.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا