ميناء أكادير يتعزز بسيارة إسعاف من الجيل الجديد وشاحنة صهريجية للإطفاء

0
Jorgesys Html test

تعزز ميناء أكادير أمس  الخميس 6 يوليوز بسيارة إطفاء صهريجية من الجيل الجديد، و سيارة إسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية و التقنية، سهرت على اقتنائها الوكالة الوطنية للموانئ في خطوة تروم تجهيز الميناء بالمستلزمات الضرورية التي تدخل في نطاق السلامة و الأمن بالميناء .

وتوصلت الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير بسيارة إسعاف حديثة بالمواصفات الدولية المفروضة في التدخلات عند الحرائق ، و كذلك لإجلاء المرضى و المصابين داخل الحزام المينائي . و اعتمدت الوكالة على مكتب خبرة ، سهر على استلام التجهيزات الجديدة ، و أخضعها للمراقبة الدقيقة و مدى احترامها لدفتر التحملات و الشروط الواجب توفرها، و مدى مطابقتها للمعايير الدولية، وصلاحيتها عند الاستعمال الأولي من طرف أفراد الوقاية المدنية.

 وتم إخضاع طاقم الوقاية المدنية بميناء أكادير ، على مدى يومين كاملين ، ومعهم أفراد من الوكالة الوطنية، إلى تكوين دقيق لكيفية الاشتغال بالسيارة الجديدة،  مع تدريبهم  على استعمال الأجهزة الطبية للتعامل مع حالات الإسعاف المختلفة ، فضلا عن إطلاعهم على الجانب التقني. وسهر على هدا التكوين مسؤولون يمثلون أطر من الشركة المجهزة  ، و بعض المراقبين .

و تعتبر سيارة  الإسعاف الجديدة من الطراز المتطور، باعتبارها حسب المعاينة التي قامت بها جريدة البحرنيوز ، مجهزة بأحدث الوسائل الطبية من السرير المتحرك القابل للثني والرفع بطريقة أوتوماتيكية ، بالإضافة إلى الناقلة الخشبية و اللوح الخشبي الذي يستعمل في حالات إصابات العمود الفقري و الرقبة، زيادة على أسطوانات الأكسجين الثابتة المزودة بمنظم و مبخرة و أسطوانة أكسجين متنقلة، و فاتح مجرى الهواء الفمي و الأنفي ، دون إغفال أمبوباج للإنعاش التنفسي و أجهزة الشفط الثابتة و المتنقلة ، وكدا جهاز الصدمة الكهربائية و تخطيط القلب، و جهاز مراقبة العلامات الحيوية (المونيتور ). كما تتوفر على جهاز الأكسمتر لقياس نبضات القلب، و نسبة الأكسجين بالدم و أدوات مختلفة جد متطورة أخرى .

  وبخصوص شاحنة إطفاء الحرائق المقتناة، هي من الجيل الجديد، حيث تتميز بسرعة أدائها بالأوساط المينائية في مكافحة الحرائق النفطية، وحرائق الغاز والحرائق الكيميائية و الكهربائية، كما تتميز بمرونة في القيادة بالأوساط المينائية في مكافحة الحرائق، لكونها مزودة بأحدث التقنيات للتدخل ضد جميع أنواع الحرائق، ومجهزة بخزان من سعة ستة آلاف لتر من الماء، و خمسائة كيلوغرام من مسحوق (إي. بي. سي) بالإضافة إلى وسائل تدخل فعالة.

 وحسب مصادر مهنية عليمة، فإن مشروع اقتناء سيارة الإطفاء الصهريجية ، و سيارة الإسعاف، يندرج في إطار تنفيذ خطة الوكالة الاستثمارية الخاصة بتعزيز الأمن والسلامة في ميناء أكادير .

 وستضع وكالة الموانئ فيما بعد تقول المصادر،  الشاحنة الصهريجية الجديدة من الجيل الجديد ، و سيارة الإسعاف الحديثة تحت تصرف جهاز الوقاية المدنية، تحسبا لحوادث الحرائق والغرق، و الإصابات التي تقع بالميناء المذكور، في إطار اتفاقية الشراكة التي تربطها بالمديرية العامة للوقاية المدنية، من أجل خلق مراكز للوقاية المدنية داخل الموانئ ،بغية تعزيز الأمن والسلامة وتسريع عمليات التدخل لصالح مستعملي الميناء.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا