ميناء الجرف الأصفر يستقبل أكبر شحنة من الأبقار البرازيلية

0
Jorgesys Html test

 وصلت، يوم السبت الماضي، شحنة متكونة من 2800 رأس من الأبقار المستوردة من البرازيل إلى ميناء الجرف الأصفر ( الجديدة ) مخصصة للذبح، وذلك في إطار تزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء ودعم استقرار أسعارها بالجملة والتقسيط.

وأوضح احساين الرحاوي، المدير الجهوي للفلاحة بجهة الدار البيضاء – سطات، في تصريح صحفي، أن هذه العملية المتعلقة باستيراد الأبقار، التي تعد أول شحنة وأكبرها تصل من البرازيل موجهة للذبح، تندرج في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل ضمان التزويد العادي للأسواق الوطنية بمادة اللحوم الحمراء.

وأضاف أنه على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات بلغت أعداد رؤوس الأبقار، التي سبق استيرادها 6.448 رأسا، مشيرا إلى أن هذه العمليات من شأنها ضمان التمويل العادي للسوق المغربية واستقرار أسعار اللحوم الحمراء، مضيفا أن هناك شحنات أخرى من الأبقار المستورة سيتم تزويد السوق المحلية بها مستقبلا.

وكانت المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الدار البيضاء – سطات، قد كشفت أنه تم استيراد خلال شهر مارس الحالي، 5.129 رأسا من الماشية، منها 4.529 رأسا من الأبقار، مقابل 1.919 رأسا من الأبقار تم استيرادها خلال شهر فبراير 2023.

وحسب المديرية، فقد تمت هذه العملية مع احترام المعايير والشروط الصحية المفروضة من طرف مكتب (أونسا)، وذلك بهدف سد الخصاص وتزويد وتموين الأسواق المحلية باللحوم الحمراء ودعم استقرار أسعارها بالجملة والتقسيط، مشيرة إلى أن هذه العملية تندرج في إطار تشجيع استيراد الأبقار الأليفة من سلالات إنتاج اللحوم المعدة للذبح لضمان تموين عادي للسوق المحلية من لحوم الحمراء.

البحرنيوز: وكالات 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا