ميناء المهدية يسترجع نشاطه بعد أسبوع من التوقف الإضطراري

0
Jorgesys Html test

     استأنف ميناء المهدية اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2017 نشاطه بعد ركود عرفه أسطول الصيد الساحلي صنف السردين  قرابة أسبوع  بسبب رداءة أحوال الطقس و علو الأمواج. 

وأوضحت مصادر مهنية مطلعة من ميناء المهدية أنه رغم عودة مهني القطاع اإلى إستئناف رحلات الصيد ، إلا أن حصيلة المصطادات لم ترقى إلى مستوى  تطلعات المهنيين ، على الرغم من الوقوف الاضطراري الذي دام أسبوعا كاملا.

وحسب فؤاد بودياية رئيس  جمعية الأمل لبحارة المهدية،  فإن  حوالي 40 مراكبا للصيد الساحلي إنطلقت صبيحة اليوم في رحلة صيد  بسواحل المهدية، غير أن حصيلتها كانت ضعيفة ، إذ  لم تتعدى  الصناديق المعبأة بالمصطادات   100 صندوق للمركب الواحد في أحسن الأحوال.

و أضاف  المصدر أن  أثمنة المصطادات عرفت تدبدبا اختلفت باختلاف مراكب الصيد وأنواع المصطادات ،  فمن  المراكب من زخرت بالسردين الذي تأرجحت  أثمنته بين 120 و 100 درهم للصندوق ، فيما عادت مراكب آخرى محملة بأسماك الأسقمري  التي بعث بأثمنة تراوحت بين 20  و 50 درهما للصندوق الواحد .  

و يشار أن قبطانية الميناء في جميع الموانئ المغربية كانت قد قامت في وقت سابق بتوزيع إعلان تحديري  يرمي إلى تحذير مستعملي الموانئ المغربية من التغيرات المناخية ومد بحري قد يتزاوح طول أمواجه بين 5 و7 أمتار. 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا