نقابة بالحسيمة تتهم وزارة أخنوش بالتخلي عن إلتزاماتها إتجاه البحارة

2
Jorgesys Html test

الحسيمةطالبت النقابة الديموقراطية المستقلة للبحارة بتمكين البحارة  من حقوقهم المنصوص عليها في المواثيق الدولية و المصادقة عليها من طرف الدولة المغربية و تفعيلها على أرض الواقع .

 جاء ذلك في اللقاء الذي عقده الفرع المحلي للنقابة بمدينة الحسيمة يوم الخميس 12/11/2015 حيت أدانت النقابة وبشدة، تخلي الوزارة الوصية عما وصفه بلاغ النقابة الذي تتوفر البحرنيوز على نسخة منه،  التزامها اتجاه البحارة  إنطلاقا من الإخلال  بجل بنود الاتفاقيات  الدولية. كما دق المكتب المحلي ناقوس الخطر  بخصوص الوضع العام الهش و المزري الذي يعيشه فئة البحارة بالإقليم.

وكان الفرع المحلي للنقابة الديموقراطية المستقلة للبحارة بالحسيمة، قد عقدت إجتماعا خصصته لتدارس الرؤية المستقبلية بخصوص ما ستؤول اليه الأوضاع في القطاع، و مناقشة مجموعة من النقاط التي لا تزال تشكل عائقا كييرا و سببا رئيسيا  في الوضعية المزرية التي يعيشها البحار.

تبقى الإشارة أن من بين النقاط التي تم الخوض فيها  بيع السمك في السوق السوداء و الضرر الذي يلحقه الدلفين الكبيربمعدات الصيد،  والملف الإجتماعي للبحارة و السلامة البحرية.  هذا  فضلا عن اِعادة النظر في الاتفاقية الجماعية بين البحارة و أرباب المراكب، دون إغفال إِصلاح بعض المرافق التي تعيق عمل البحارة بالميناء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. سبحان الله منين خرجة هاذ النقابة امكن مستقلة يعني خارج الميناء …..ما أعرفه ان كان في ميناء الحسيمة ثلات نقابات الفضاء التي اندثرت ولم يبق لها وجود وUmt التي انحلت مع الشباك المنجرفة والنقابة الوحيدة الموجودة حاليا بسلبياتها وايجابياتها هي الكونفدرالية الديموقراطية للشغل

    • أريد أن أكمل ما قاله السيد بحري إذا كان بحري بالحق لأنه ذكر النقابات الموجودة حاليا في الميناء والسلبيات التي فعلتها ولم تكمل السلبيات الكونفدرالية الديقوقراطية للشغل لأن ما ذكرته النقابة SDAM من بين النقط إعادت النظر في الاتفاقية الجماعية التي اتفقة عليها نقابتك CDTالسي بحري وكل ما ذكرته عن النقابات الثلاث لم يقتلو ميناء الحسيمة كما فعلت Cdt والدليل واضح إذا كانت تعتقد تلك النقابة أن مازال لديها شعبية بأكاذيبها فالتجرب شكلا نظاليا فلن تجد إلا الرياح فالبحار في ميناء الحسيمة تعلم من نقابتك كلمة الغدر وخيانة الأمانة

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا