نقل البحار طريح “بلمهدي” إلى مراكش بعد موافقة المستشفى الجامعي على الإستقبال

0
Jorgesys Html test

أفادت مصادرعليمة من مندوبية الصيد البحري بالعيون  أن مستشفى بلمهدي بالعيون قد توصل بموافقة من المستشفى الجامعي بمراكش على استقبال البحار المصاب الذي كان قد تعرض لحادث شغل في احد مراكب الصيد بالجر .

وأوضحت ذات المصادر المطلعة في تصريحها لجريدة البحر نيوز، أن البحار المعني الذي كان يرقد مند شهر بالمستشفى الإقليمي بلمهدي بالعيون، كان ينتظر فقط رد المستشفى الجامعي بمراكش بعد مراسلة إدارة مستشفى بلمهدي ، و أن الحيز الزمني الطويل  الذي تطلبه الأمر  لإصدار قرار نقله إلى مراكش، إرتبط بسبب الأسبقية القصوى للحالات الخطيرة التي تتداول على المستشفى .

وتكلفت مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون بجميع الإجراءات الإدارية و مصاريف الاستشفاء و الدواء، كما أنها وفرت سيارة الإسعاف التي نقلت البحار  المصاب  إلى المستشفى الجامعي بمراكش ليتابع علاجه هناك ، حسب الاختصاص و طبيعة العلاجات التي سيستفيد منها ،  كما أنه سيكون على مقربة من عائلته ، و من المحتمل أن تصل سيارة الإسعاف اليوم السبت إلى مراكش ، مع العلم أن حالته الصحية مستقرة ، و تتطلب متابعة من اختصاصيين .

واثارت حالة البحار  الذي خضع لعملية جراحية على مستوى يده بعد تعرضه إلى حادث عرضي على متن مركب صيد بالجر ، ضجة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا المجموعات المتعلقة بالبحارة هؤلاء الذين علقوا بطريقة غاضبة على ما وصفوه بالإهمال تعرض لها البحار خصوصا من طرف مجهز المركب حيث ظل طريح المستشفى لما يزيد عن شهر .

وأشارت المصادر المطلعة أن البحار بعد الحادث،  تم نقله إلى مستشفى بلمهدي بالعيون، و يتوفر على جميع الوثائق الضرورية من قبل تقرير الحادث و المتابعة  الطبية من طبيب الميناء ، فيما ظلت  مسألة نقله إلى مراكش مسألة وقت و إجراءات فقط .  كما أن مبادرة بعض المهنيين من ربابنة و بحارة ساهمت في إدخال الدفء عليه ، حيث تم جمع مبلغ مالي محترم، تم وضعه تحت تصرفه من أجل تدبير أموره المستقبلية، إلى غاية تعويضه من طرف شركة التأمين حسب النسبة المائوية التي تحدد العجز و مبالغ التعويضات .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا