نواكشط .. إنعقاد لجنة الخبراء المغربية الموريتانية في مجال الصيد البحري وتريية الأحياء البحرية

0
Jorgesys Html test

إنطلقت صباح اليوم الخميس 29 شتنبر 2022 بالعاصمة الموريتانية نواكشط، أشغال لجنة الخبراء المغربية الموريتانية في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية؛ التي تَرَأسها كل من أحمد سيد أحمد أيجي الأمين العام لوزارة الصيد والإقتصاد البحري بموريتانيا والسيدة زكيّة الدريوش الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري.

وأفاد بلاغ لقطاع الصيد البحري، أن هذا اللقاء حضره عدد من المسؤولين المغاربة والموريتانيين، في إطار انعقاد الدورة الأولى للجنة المغربية الموريتانية في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية يومي 29 و30 شتنبر، المنصوص عليها في اتفاق التعاون الثناني المحين بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، الذي تم التوقيع عليه بمدينة الرباط بتاريخ 11 مارس 2022.

وتم خلال هذا الإجتماع الذي استهلته السيدة زكية الدريوش بالإشادة بالعلاقات الأخوية بين البلدين وفق ذات البلاغ الذي توصلت البحرنيوز بنسخة منه؛ بدراسة المواضيع ذات الإهتمام المشترك بين الطرفين، حيث تطرقت اللجنة لمناقشة برنامج عمل واقعي خلال المدة ما بين 2023 و2024 والذي من المرتقب أن تصادق عليه اللجنة المشتركة.

ويهم البرنامج تكئيف التعاون التنائي في البحث العلمي، وتهيئة المصايد، وتثمين وتسويق منجات الصيد. كما يهم التكوين البحري،  ومكافحة الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به، إلى جانب الإنقاذ البحري ومحاربة الثلوث.

وكانت الكاتبة العامة زكية الدريوش، قد حضيت على هامش هذا الإجتماع بمقابلة خصها بها،  حمد عابدين امعييف؛ وزير الصيد والاقتصاد البحري بموريتانيا الشقيقة، حيث تباحثا الطرفان آليات وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدبن، في ميدان الصيد البحري والأنشطة المرتبطة به.

وستكون لنا متابعة لأشغال هذه اللجنة في القادم من المقالات 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا