هدى قدوري إبنة فاس التي خبرت الزراعة لتطارد خصوصيات الحياة البحرية بالمعهد العالي للصيد

1
Jorgesys Html test

تطارد هدى قدوري وبإصرار وعزم حلم طفولة تشبثت به مند سنوات، يكمن في الالتحاق بالمعهد العالي للصيد البحري باكادير، بعد أن حصلت على شهادة الباكالوريا تخصص علوم فيزيائية بميزة مشرف جدا، التحقت على اثرها للمدرسة العليا للتكنولوجيا شعبة الهندسة الزراعية بفاس التي جنت منها شهادة تكوينية.

هذه الشهادة لم تشفي غليل هدى قدوري، التي أصرت على إستكمال مسارها العلمي داخل أقسام المعهد العالي للصيد البحري بأكادير، رغم ما حصدته من معارف زراعية. حيث إختارت التخصص في معالجة وتثمين الموارد البحرية، حيث تواصل المسار بمستوى الثالث بالاجازة المهنية. إذ ساهمت هده التجربة الدراسية في استكشاف طبيعة مغايرة  لطبيعة فاس، من خلال اكتشاف حياة بحرية اجتماعية بامتياز ، لقرب المؤسسة البحرية من سواحل مدينة اكادير.

وأوضحت الطالبة بالمعهد العالي للصيد البحري باكادير في تصريح للبحرنيوز، أن طموحا كبيرا يعتريها في سياق تحقيق الذات والبحث في متغيرات ومكونات الحياة البحرية وما تضمه من مكونات وأحياء كفضاء يحفز على الإكتشاف، خصوصا في ظل الدعم الكبير الذي توفّره ادارة المؤسسة الحريصة على تقديم المساعدة لطلابها. وذلك من خلال إدماجهم في فترات تدريب داخل المؤسسات البحرية للظفر بتكوين ميداني،  يضمن للطلبة تطبيق ما تمت دراسته خلال الفصول الدراسية، والتمكن من اتقانه على أرض الواقع.

انتقلت هدى قدوري بداية من شهر ماي الجاري لخوض تدريب ميداني وتطبيقي داخل مؤسسة المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، وذلك من خلال قيامها بمجموعة من التحاليل التطبيقة على المنتوجات البحرية، خصوصا منها السردين ، وهي بحوث ستساهم في بلورتها داخل فصول بحثها، والخروج بنتائج ستدعم طرحها في البحث العلمي.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا