هيئات بحرية تتدارس بطنجة واقع الموانئ والأنشطة البحرية بالمغرب

0
Jorgesys Html test

يوم البحرنظمت جمعية هيئة ضباط الموانئ المغربية، والجمعية المغربية للوجيستيك، والجمعية الوطنية لخريجي المعهد العالي للدراسات البحرية، أمس السبت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة طنجة، فعالية “يوم الموانئ والانشطة البحرية”.

ووعرفت هذه التظاهرة العلمية التي ترأس أشغالها رئيس جامعة عبد المالك السعدي بطنجة، مشاركة مسؤولين مؤسساتيين ومهنيين يمثلون قطاع الموانئ والقطاع البحري والقطاع المالي، وباحثين جامعيين مختصين في مجال قانون البحار والقانون الدولي، وضباط الملاحة البحرية المغربية وطلبة من مختلف الجامعات المغربية.

 وركزت  التدخلات التي سجلها اليوم الدراسي البحري على “الدبلوماسية البحرية” و”نهج السياسة الذكية من أجل انشطة بحرية فاعلة وناجعة” و”الترسانة القانونية .. أرضية استراتيجية لتنمية الشأن البحري” و”دور قطاع اللوجيستيك في التدبير المينائي .. ميناء طنجة المتوسط نموذجا”.

تبقى الإشارة ان المنظمين كانو قد أشارو في بلاغ تم تعميمه على وسائل الإعلام أن الهدف من تنظيم اللقاء هو “خلق فضاء أكاديمي جامعي لمناقشة المواضيع الراهنة ذات الصلة بالمجالين البحري والمينائي، وتبادل الدراسات والآراء حول الدبلوماسية البحرية والسياسات المرتبطة بالمجال، وإبراز دور المجال القانوني في تطوير الشأن البحري، وكذا إبراز مساهمة الخدمات اللوجستية في تدبير وتسيير الموانئ”.

صور من اللقاء

اليوم الوطني للبحراليوم الوطني للبحر2اليوم الوطني للبحر5اليوم الوطني للبحر حضور

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا