وجدة .. الطلب المتزايد على المنتوجات البحرية يلهب أثمنة الأسماك بأسواق التقسيط بالجهة

0
Jorgesys Html test

إتسمت أثمنة الأسماك بالتقسيط على مستوى أسواق الإستهلاك بجهة الشرق اليوم الإثنين 11 أبريل 2022 بالإرتفاع وعدم الإستقرار والتفاوت حسب جودة المنتوج ومكان العرض.

الصورة تقريبية

وكشفت تقارير مرتبطة بتتبع أسعار بيع المواد الغذائية الأساسية بالتقسيط كما تمت معاينتها، اليوم الإثنين، بأسواق الجهة،  ان أثمنة السردين تراوحت بالسوق المحلي بين 15 و25 درهما للكيلوغرام . فيما تراوحت أثمنة الأنشوبا أو الشطون بين 25 و30 درهما. وذلك وفق منشور أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء بجهة الشرق.

وأفاد ذات المنشور أن ثمن المرلان تراوح بين 60 و85 درهما ، فيما بلغ ثمن سمك موسى أو الصول بين 80 و90 درهما للكيلوغرام،  إلى ذلك جاء ثمن  الكيلوغرام الواحد من الجمبري  الكروفيت متأرجحا بين 105 و125 درهما، ويبلغ سقف ثمن الحبار الكلمار  بين 100 و120 درهما للكيلوغرام فيما إتسمت أثمنة الباجو بدورها بعدم الإستقرار متأرجحة بين  65 و75 درهما.

وتتوفر الجهة على واجهة بحرية  تمتد لحوالي 200 كيلومتر، غير أن تراجع المصايد المحلية أصبح يرخي بظلاله على نشاط الصيد بالمنطقة التي تتوفر على تجهيزات أساسية مينائية بكل من بني أنصار ورأس كبدانة لإقليم الناظور، إلى جانب مجموعة من نقط التفريغ  والصيد المرتبطة خصوصا بالصيد التقليدي . كما تتوفر الجهة على سوق الجملة بوجدة،  الذي  دخل حيز الإشتغال منذ سنة 2009، والذي يعد من الأسواق التي تثير الكثير من الجدل بخصوص الرواج السمكي على المستوى المحلي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا