ورشة بالمهدية لتعزيز قدرات أطر التكوين البحري في المقاربة بالكفايات

0
Jorgesys Html test

احتضنت قاعة العروض بمركز التكوين البحري بالمهدية التابعة لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش أمس الثلاثاء 17 ماي 2022، أشغال دورة تكوينية لتقوية قدرات المكونين والموظفين في تقييم المتدربين حسب المقاربة بالكفايات ” Evaluation des apprentissages selon l’approche par compétence”.

وإستفاد من الدورة 09 موظفين ومؤطرين، حيث ركز برنامج الورشة على مستجدات التقنيات التعليمية الحديثة، بغرض توظيفها في المسار التكوينية ، من خلال الاعتماد على  تقنية المقاربة بالكفاءات، خاصة منها الشق المتعلق بتقيم المتدربين وفق هذه المقاربة.

وأكدت رشيدة العسري إطار ومكونة بمركز التكوين البحري بالمهدية، على أهمية مثل هده الدورات التكوينية التي تدخل في إطار التكوين المستمر الذي يتيح تجديد المكتسبات، حيث تساهم  بشكل مباشر في تقوية القدرات وتحسين جودة التكوين، والتعرّف على كل ما هو جديد فيما يخص التكوين البحري، للإرتقاء بقدرات أطر مؤسسات التكوين البحري.

يشار، أن مثل هذه الدورات التكوينية تساهم في العمل بشكل ميداني داخل الأقسام التكوينية بمعاهد ومراكز التكوين البحري، من خلال إتباع برامج وخطط محكمة، أساسها الاعتماد على المقاربة الجديدة المرتبطة بالكفايات، وبلورتها في الساحة التكوينية، لتعم الفائدة في صفوف أطر التدريس والمكونات الداكرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا