وكالة الموانئ تبحث عن حلول مبتكرة وملموسة للتحديات الكبرى التي تواجه قطاع الموانئ بالمغرب

0
Jorgesys Html test
أطلقت  الوكالة الوطنية للموانئ  الدورة الثانية لـ “الهاكاثون الرقمي” المخصص للابتكار بقطاع الموانئ بالمغرب. إذ ينظم هذا الحدث  من قبل الوكالة الوطنية للموانئ و”بورتنيت” بشراكة مع التحالف العالمي لتيسير التجارة.
 
 
وأكد بلاغ مشترك للوكالة الوطنية للموانئ و”بورتنيت” أن “الهاكاثون” في دورته الثانية الذي سيمتد من فاتح شتنبر إلى غاية 19 منه ، يسعى إلى تقديم أجوبة مبتكرة لمختلف المشاركين، بخصوص التحديات الحالية المرتبطة بتنمية الموانئ الذكية، في مختلف الجوانب المرتبطة بشكل خاص بالتنمية المستدامة والانتقال الطاقي والأداء اللوجستيكي وتيسير التجارة واستمرارية خدمات الموانئ.
 
ويشكل “الهاكاثون الرقمي” فرصة لدعم الإصلاحات المتعلقة بعملية تيسير التجارة وتقديم حلول مبتكرة وملموسة للتحديات الكبرى التي تواجه قطاع الموانئ في المغرب، وسيعرف مشاركة العديد من الخبراء والباحثين والمقاولات الناشئة والصغرى والمتوسطة والكبرى، بالإضافة إلى الطلبة. حيث خصصت الدورة 10 ملايين سنتيم لإيجاد حلول لمجموعة من التحديات التي تواجه الموانئ حيث تم فتح باب المشاركة والترشح الذي سيستمر إلى غاية 18 من شهر شتنبر الجاري .
 
وتبحث الوكالة رفقة شركائها على إيجاد حلول دكية بصيغة إبداعية لأربع تحديات أساسية ،  تهم مراقبة وضبط مستوى تلوث الهواء والماء و الرواسب في الموانئ،  وإنسيابية  تدفقات الشاحنات والعمل على  تقليص فترات انتظار السفن في الموانئ ، كأحد التحديات التي تراهن الوكالة على تحسينها من أجل ضمان جتادبية الموانئ والرفع من ترتيبها الدولي ، ناهيك تسهيل عمليات التجارة الخارجية.
 
ويشكل “الهاكاثون” الرقمي يشير البلاغ، فرصة لاستعراض وضعية الأداء الإلكتروني في المغرب، مع التركيز على الوضع على مستوى المنظومة المينائية، و كذا استعراض مختلف التحديات والصعوبات الرئيسية التي تستخدم في المجال، والتي تحول دون تعميم عملية الأداء عبر القنوات الرقمية.
 
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا