ولوج البورصة يمكن شركة إستغلال الموانئ من تحقيق نجاح مهم في الوسط المالي

0
Jorgesys Html test

ساهمت عملية تفويت الدولة ل 40 في المائة من رأسمال شركة استغلال الموانئ “مرسى ماروك” في بورصة الدار البيضاء شهر يونيو 2016، في نجاح الشركة بالوسط المالي وذلك من خلال إدراجها 6 مرات مع أكثر من 18.000 مساهم.

و أعلنت وزارة التجهيز و النقل في موقعها الإلكتروني أن الشركة تمكنت من تحقيق الريادة في مجال استغلال الموانئ على المستوى المحلي، مؤكدة أن تفويت الشركة بالبورصة يهدف إلى إضفاء طابع مؤسساتي على رأسمال الشركة و تعزيز حكامتها، فضلا عن تسهيل اللجوء إلى التمويل الخارجي من خلال الوصول المباشر إلى الأسواق المالية و مشاركة آفاق الشركة مع عموم الموظفين والمتقاعدين من أجل تطوير الشركة و تبادل نتائج آدائها حسب المصدر.

و أضاف المصدر أن الشركة حققت العديد من الإنجازات في سنة 2016، و ذلك بالنظر لعملية انطلاق استغلال المحطة متعددة التخصصات بميناء أكادير من طرف شركة SMA، التي تشارك فيها شركة مرسى ماروك بنسبة51بالمائة، بالإضافة إلى انطلاق عملية استغلال محطة الحاويات 3 بميناء الدار البيضاء بقدرة استيعابية تصل إلى ما يعادل عشرين قدما خلال شهر أكتوبر 2016، و ذلك من طرف شركة تابعة لمرسى ماروك بنسبة 100 بالمائة حسب ذات المصدر.

تجدر الإشارة إلى أن أن مجلس رقابة شركة استغلال الموانئ  كان قد اجتمع الخميس الماضي 22 دجنبر 2016، بمقر وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بالرباط. وذلك بحضور ممثلي الصندوق المغربي للتقاعد وتأمينات الوفاء والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد . وهو ذات اللقاء الذي تم خلاله تدارس حصيلة إنجازات الشركة برسم سنة 2016، بالإضافة إلى المصادقة على ميزانية التسيير والاستثمار لسنة 2017، و تعيين الأعضاء الجدد للجنة الاستراتيجية والاستثمار والأجور و لجنة الافتحاص والحكامة طبقا لميثاق المساهمين الذي تم توقيعه في  ما بين الدولة المغربية والمستثمرين المؤسساتيين الثلاثة حسب المصدر نفسه.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا