بعد أن حلوا بآسفي على متن سفينة شراعية.. متدربون ألمان يبحثون علاقات التعاون بمعهد الصيد بآسفي

3
Jorgesys Html test

استقبل طلبة معهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي أمس الجمعة 8 نونبر 2019، تلاميد متدربين ألمان قدموا إلى ميناء المدينة  على ظهر السفينة المدرسية الشراعية THOR HERERDAHL،  التي رست بالميناء يوم الخميس 07 نونبر الجاري قادمة من مدينة KIAL الألمانية.

وقام الطلبة والطاقم الإداري للسفينة، بزيارة إلى الأروقة و المرافق التكوينية لمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي. وتلقوا شروحات تقنية حول المعدات البيداغوجية والديداكتيكية، والآليات المحاكاتية المعتمدة لدى المعهد بشعبتي الصيد والآلة. كما شكلت الزيارة فرصة أمام الطلبة من الجانبين، للتعارف وتبادل الافكار والمهارات في مجال تقنيات الإبحار.

وكان في استقبال الطاقم والطلبة الألمان،  كل من عطاس ادريس مدير المعهد ومسؤولي هيئة التدريس، إلى جانب أعضاء جمعية طور هيردال.  وعلى إثر ذلك قام طاقم السفينة والطلبة الألمان، باستقبال نظرائهم المغاربة على ظهر السفينة المدرسية. وقدموا لهم  نبدة حول تاريخ هذه السفينة الشراعية، التي تعود إلى سنة 1930 . 

وتعرف الطلبة المسفيوين  عن قرب على أروقة السفينة ، واجنحتها بعد تلقيهم شروحات حول كيفية عملها ، والأليات والتقنيات المستعملة في الملاحة والسلامة البحرية. فيما أبدى الجانبان في آخر اللقاء رغبتهما الأكيدة في تطوير هذه العلاقة. وارساء برامج مشتركة بين الطرفين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. اذا كان هناك حضور جمعية طور هيردال والسيد المدير المدير ماسبب غياب جمعية مجلس الإتقان والمندوب ام ان راس الحربة يريد العمل لوحده حتى لا يفتشي امام الجميع بتعنثه وافكاره …

  2. فعلا كعضو في جمعية مجلس الانقاذ منذ تجديد الجمعية لم نستدعي الى اي اجتماع ولا مثل.هذا اللقاء وخاصة شرح طرق الصيد عندنا في المغرب

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا