آسفي .. الحملات التمشيطية متواصلة بسواحل الإقليم بحثا عن المفقودين في غرق قارب “بوعلام 2”

0
Jorgesys Html test

تواصل  عناصر الدرك البحري بأسفي ومعها مصالح الإنقاذ مجهوداتها بالشريط الساحلي الرابط بين آسفي وإيير، بحثا عن خمسة بحارة من بينهم شقيقين فقدوا في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد.

وكان الدرك الملكي البحري باسفي قد تلقى  مكالمة هاتغية من طرف ربان قارب صيد تقليدي، مفادها ان اثناء تواجده بساحل المنطقة المسمات “لعكارطة”، التي تبعد حوالي 24 ميلا بحريا شمال غرب ميناء اسفي،  عثر على قارب منقلب يحمل اسم “بوعلام2” مسجل بمندوبية الصيد البحري باسفي تحت رقم 6756-7 . ولا يتواجد بالقرب منه اي شخص.

وانتقلت على الفور عناصر هذه المصلحة على متن “طرادة” وحدتهم الى عين المكان، بعد اخطارها مندوبية الصيد البحري اسفي بالحادث،  من تحريك  خافرة الانقاد “الحوز” . وبعد البحث في المنطقة السالقة الذكر لم يتم العثور على اي شخص بالقرب من القارب، الذي وجد في وضعية شبه غارق في البحر.  حيث لا تبدو سوى مقدمته التي تحمل اسمه ورقمه، الذي صعب على المصالح المختصة انتشاله، من اجل قطره الى ميناء اسفي ليظل في وضعيته.

وبعد وصول  الخبر إلى  عائلات البحارة المفقودين،  اتجهوا الى مصلحة الدرك الملكي البحري بميناءاسفي صباح اليوم الإثنين، من اجل التبليغ عنهم . حيث اكدت لهم المصالح المختصة ،  ان البحث مازال مستمرا في هذه القضية وسيتم اخبارهم بالمستجدات. يحدث هذا في وقت  قرنت فيه وزارة الصيد  رخص الصيد برسم الموسم الجديد 2020، بضرورة التوفر وجوبا على جهاز إرسال إشارات الاستغاثة RADIO BALISE EPIRB 406MHZ،  لتحديد الموقع عبر الأقمار الاصطناعية في حالات الحوادث بشكل سريع.

ويضمن جهاز الاستغاثة RADIO BALISE EPIRB 406MHZ،  لمستعمليه سرعة ودقة وصول طلب الاستغاثة، للجهات المسؤولة في وقت سريع، ما يوفر الجهد  لقدرته على االارسال وبشكل أوتماتيكي وبمجرد ملامسته للمياه، إشارات تلتقط عن طريق الأقمار الاصطناعية، التي تقوم ببثها إلى المحطات الأرضية. ومن ضمنها مركز البحث و الإنقاذ ببوزنيقة، بعد استقبال إشارات الاستغاثة. التي تحمل معلومات مبرمجة مسبقا عن تحديد هوية السفينة والموقع و الإحداثيات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا