الداخلة .. قارب صيد ينتشل جثة يرجّح أنها لبحّار مفقود في السواحل المحلية

0
Jorgesys Html test

إنتشل طاقم قارب للصيد التقليدي ينشط بسواحل الداخلة، اليوم الإثنين 9 أكتوبر 2023،  جثة بحار، تشير مجموعة من القرائن أنها تعود لأحد بحارة مركب الصيد الساحلي يحمل اسم ”إيموزار”، المفقود في حادث مأساوي منذ صبيحة يوم الأحد 1 اكتوبر 2023.

وأفادت ذات المصادر المهنية في تصريحها لــجريدة ”البحر نيوز”، أن الجثة تم إنتشالها قبالة سواحل قرية الصيادين ”آعريش”، ويرجح من اللباس أنها للبحار المفقود الذي كان يشغل قيد حياته مهمة “مول الخراص” على متن مركب السردين، وفشلت كل المحاولات التي بدلها الطاقم في استعادته بعد الحادث.

وأضافت ذات  المصادر ، أنه تم تسليم (الجثة) للسلطات المختصة، التي أحالتها على أحد مستودعات الأموات بالمستشفى الإقليمي، فيما لم تستبعد ذات المصادر، إخضاع الجثة للتشريح وإجراء تحليل الحمض النووي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل التعرف على هوية الجثة، التي عثر عليها طافية فوق المياه، بعد أن ظلت لأيام تتقادفها الثيارات البحرية، وهو الأمر الذي أثر على ملامح الجثة الآخذة في التحلل.

وتسائل الحوادث العرضية التي يتعرض لها البحارة بين الفينة والآخرى،  واقع السلامة البحرية على ظهر مراكب الصيد، في ظل النقص الحاصل على مستوى مجموعة من الضوابط، هذه الآخيرة التي من المفروض أن تشكل منهاجا لبحارة الصيد على ظهر المراكب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا