بالصور.. سر اختفاء حيوانات بحرية منذ 10 آلاف عام

0
Jorgesys Html test

1

سمكة Helicoprion: عرف فى عصرنا أنه مخلوق أسطورى ولكنه فى الواقع كائن حقيقى، عاشت هذه السمكة “لولبية المنشـار” فى العصر الكربونى وكانت هذه السمكة من المخلوقات القليلة جدا التى صمدت خلال الحقبة الترياسية “حقبة الموت العظيم” التى قضت على 99% من المخلوقات الأسطورية، حيث عثر على بعض الحفريات التى لا تدع مجالا للشك أن هذا المخلوق الرهيب بفكه المرعب عاش على كوكبنا منذ ملايين السنين، وكان حجم السمكة يتراوح ما بين 3 إلى 4 أمتار.

2

الاسموسور Elasmosaur: عاش هذا الحيوان البحرى الرهيب خلال العصر الطباشيرى كان طوله يقدر بـ 13,5 متر ! ووزنه تقريبا 2 طن، وهذا العملاق يتميز بطول عنقه الرهيب والذى كان يرفعه خارج الماء ويبقى جسمه بالأسفل كالغواصة وأسنانه الحادة جدا مع رأس صغير جدا مقارنة بحجمه الكلى، لم يورث صفاته الوراثية لحيوانات اليوم وليس له سلالة يمكن ربطها به بشكل وثيق إلا أن بعض العلماء يصر على ربطه بالزواحف الكبيرة كالتماسيح وآخرون يعارضون هذه النظرية.

3

الدنكيلوستيوس Dunkleosteus تعتبر من أقوى الحيوانات الشرسة بحريا وبريا، حيث أكدت الدراسات لحفريات فك هذه السمكة المرعبة أنها لديها القدرة على فتح وغلق فكها فى سرعة أسطورية تبلغ ( 1/50 ) من الثانية.

 5

“عقرب البحر”: عُثر على أول حفرية متحجرة لهذا السرطان أو العقرب البحرى العملاق بالقرب من بروم – ألمانيا . يعتبر أحد أضخم المفصليات على الإطلاق وأن طوله ما يقرب من 2,40 متر ويعيش فى مياه الأنهار والبحيرات العذبة، ويطلق عليه أحيانا عقرب البحر لتشابهه الكبير من حيث التكوين بعقارب البحر الحالية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا