النيران تلتهم قارب صيد بسواحل الكراع (+ فيديو)

0
Jorgesys Html test

شب حريق مهول صبيحة اليوم الأحد 7 يونيو 2024،  في قارب للصيد التقليدي بسواحل نقطة الصيد “لكراع” التابعة لمندوبية الصيد ببوجدور. فيما جنب التدخل الوجيه لأحد القوارب في تقديم المساعدة،  السواحل المحلية من فاجعة بشرية قطاعية.

وأفادات مصادر مهنية أن الحريق الذي إندلع في قارب الصيد التقليدي المسمى “رحبة” والذي كان في رحلة صيد تتعلق بالأخطبوط على بعد ستة أميال، قد حدث  نتيجة تقارب قينية الغاز المشتعلة بالقرب من محرك القارب الذي يشتغل بمادة البنزين. وهو المعطى الذي حفز  إندلاع النيران.

ونجح قارب الصيد  “نوال 6” الذي كان بالقرب من القارب المحترق،  من تقديم المساعدة الفورية لطاقم القارب المكون من 3 بحارة، لمحاصرة الحريق بمجهودات ذاتية، والحد من انتشار النيران لباقي المعدات الخشبية للقارب.

وساعة علم الجهات المسؤولة بمجريات الحادث، تم إيفاذ قارب مطاطي سريع “زودياك”  تابع لمصلحة السلامة البحرية بمندوبية الصيد البحري،  لإجلاء البحارة الثلاث، بحيث تنتظر الجهات المسؤولة بمعية مهني الصيد التقليدي ولوج الزيارة لكوشطا الكراع .

وتبقى هذه الحوادث من بين آخرى التي تهدد سلامة الأطقم البحرية، والتي عادة ما تنجم عن أخطاء قاتلة للعنصرية البشري، الذي يغامر بإرتكاب سلوكيات تتنافى ومبادئ السلامة البحرية، حيث يبقى التكوين المستمر والتحسيس أليتان لتعزيز الوعي، بمختلف مبادى السلامة البحرية وتقنياتها، وكذا أسس التدخل للحيلولة دون فقدان الأرواح في السواحل المغربية.

https://youtu.be/9IVEWd8Ihu0?si=zCOftkzN6fP40PCF

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا