العيون .. إجلاء 39 شخصا واجهوا شبح الغرق قبالة سواحل المنطقة

0
Jorgesys Html test

تمكن مركب للصيد الساحلي بالجر المسمى ”رزاق الله -1”، المسجل بمندوبية الصيد بالدار البيضاء تحت رقم 6-1005، من تقديم المساعدة لمهاجرين سريين، بسواحل العيون، بعد أن كانوا على موعد مع الغرق الوشيك.

وأفادت مصادر مأذونة في تصريحات متطابقة لـجريدة “البحرنيوز”، أن هذه العملية الإنسانية التي تمت بتوجيهات من السلطات المينائية، مكنت من تقديم المساعدة ل 39 مرشحا للهجرة السرية، من جنسيات مختلفة ضمنهم 28 مهاجراً من جنسية مغربية.

وكان المرشحون للهجرة السرية يواجهون صعوبات على متن قارب مطاطي على مستوى النقطة البحرية “27°49′,2“، شمالًا و “13°27′,4“، غربًا حوالي 18 ميلا بحريا عن قرية الصيادين آمكريو، حيث تم إجلاء المرشحين في إتجاه ميناء المرسى – العيون، أمس الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.

وتم تسليم المرشحين  للدرك البحري بحكم الإختصاص لإستكمال مجريات المسطرة بخصوص النازلة، في سياق البحث والتحقيق حول هذا التواجد غير المشروع في سواحل المحلية والإنخراط في نشاط مشبوه، حيث الغاية تتبع مختلف الخيوط الرامية لمطاردة شبكات تهريب البشر بالمنطقة.

وتم نقل المرشحين إلى أحد مراكز الإيواء حيث تكلفت مصالح الدرك الملكي البحري، ومصالح مندوبية الصيد والسلطات المحلية و البوات المساعدة بمختلف الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا