سجلت الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء الناظور، انخفاضا بنسبة 12 في المائة عند متم شتنبر 2025، لتبلغ 2684 طنا مقابل 3043 طنا خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية، وذلك وفق المكتب الوطني للصيد.

وأوضح المكتب، في تقريره الأخير المتعلق بإحصائيات الصيد الساحلي والتقليدي بالمغرب، أن القيمة السوقية لهذه المنتجات انخفضت بدورها بنسبة 3 في المائة لتبلغ 119,57 مليون درهم، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2024 (123,88 مليون درهم).
وأشار المصدر ذاته، إلى أن الكميات المفرغة من الأسماك السطحية على مستوى هذا الميناء، انخفضت بنسبة 10 في المائة خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية، لتبلغ 464 طنا، بقيمة قدرها 3,74 مليون درهم، مقابل 5,82 مليون درهم/518 طنا، خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.
وفي السياق ذاته، عرفت الكميات المصطادة من السمك الأبيض انخفاضا خلال الأشهر التسعة بنسبة (ناقص 2 في المائة) إلى 722 طنا، بمقابل قيمة بأزيد من 19,73 مليون درهم (ناقص 6 في المائة)، مقابل 21,09 مليون درهم/736 طنا في الفترة ذاتها من سنة 2024.
وبخصوص رأسيات الأرجل، فقد تراجعت الكميات المفرغة بنسبة 11 في المائة لتبلغ 1023 طنا، بمداخيل بقيمة 64,69 مليون درهم (ناقص 1 في المائة)، فيما انخفضت الكميات المفرغة من القشريات بنسبة 19 في المائة إلى 476 طنا، وبمداخيل بأزيد من 31,39 مليون درهم ناقص1 في المائة).




























