سجلت الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي، على مستوى ميناء بوجدور، تراجعا بلغ 12 بالمائة حجما وقيمة ، عند متم شهر نونبر الماضي، وذلك وفق معطيات للمكتب الوطني للصيد.

وأفادت ذات المعطيات الصادرة في التقرير الآخير للمكتب حول مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي برسم 11 شهرا المنقضية من هذا العام، أن الكمية المفرغة خلال الفترة المذكورة، بلغت 61084 طنا، بقيمة مالية تقدر بـ 519,60 مليون درهم، مقابل نحو 69434 طن بقيمة تجاوزت 589 مليون درهم.
وأوضح المصدر ذاته أن الكميات المفرغة من الأسماك السطحية، على مستوى ميناء بوجدور، سجلت حصيلة سلبية في الأشهر 11 المنقضية من 2025 ، إذ تراجعت بنسبة 08 بالمائة مكتفية بنحو 53846 طنا، محققة قيمة مالية ناهزت 217,47 مليون درهم، بإرتفاع طفيف في حدود 01 بالمائة، مقابل 215,42 مليون درهم / 58496 طنا مع نهاية نونبر سنة 2024.
وفي ما يتعلق بالكميات المفرغة من السمك الأبيض، بميناء بوجدور، فقد عرفت بدورها تراجعا قويا بنسبة 29 بالمائة، مكتفية في الأشهر المنقضية بنحو 5101 طنا، مسجلة شبه إستقرار في القيمة المالية التي سجلت 135,42 مليون درهم، وذلك مقابل 134,82 مليون درهم / 7139 طنا، خلال نفس الفترة من السنة المنصرمة.
أما بالنسبة للرخويات، فقد سجلت الكميات المفرغة انخفاضا قويا ناهز 45 بالمائة، حيث بلغت هذه الكميات خلال الفترة المعنية بالإحصاء، 2101 طنا، بقيمة مالية بلغت 166,67 مليون درهم، بإنخفاض ناهز 30 بالمائة. بعد أن كانت السنة الماضية عرفت تفريغ 3799 طن بقيمة 238,80 مليون درهم.




























