خياطو الشباك بالحسيمة يستأنفون عملهم بعد إضراب دام لأيام

0
Jorgesys Html test

استأنف خياطو الشباك بميناء الحسيمة صباح أمس الخميس 30 نونبر2017 ، عملهم في خياطة شباك مراكب الصيد الساحلي صنف السردين بالميناء،  بعد توقف عن العمل دام أزيد من عشرة أيام،  احتجاجا على ما وصفوه  بالطريقة العشوائية التي تعمل على وقعها هده الفئة، والتي  لا تأهلهم للاستفادة من الخدمات الاجتماعية .

جاء هذا بعد إعلان جمعية الكرامة لخياطي الشباك الصيد البحري بميناء الحسيمة ، لكافة ممتهني خياطة الشباك بميناء المدينة، بالعودة إلى مزاولة أنشطتهم اليدوية، سيما بعد الاتفاق و الالتزام مع مسؤولي قطاع الصيد البحري بالميناء بتحقيق  مطالب  المحتجين حسب وثيقة “الإعلان”  الذي توصلت جريدة البحرنيوز بنسخة منه.  

وحسب  بوشن رضوان،  أحد ممثلي لجنة الحوار عن المحتجين، فان مطالب هده الفئة تصب في إتجاه إيجاد صيغة متكاملة، لحل إشكال الضمان الاجتماعي، إضافة إلى تسريع من وثيرة الاشتغال في المشروع الذي يروم إلى تخصيص حواجز ومضلات وقائية من أشعة الشمس و الأمطار ، في انتظار اتفاق خياطي اشباك الصيد البحري بالمنطقة ، على لباس بلاستيكي موحد  يحميهم من الرطوبة التي تميز الشباك  .

و أشار بوشن ان جمعية الكرامة لخياطي شباك الصيد البحري بميناء الحسيمة، ستقوم بعقد جمعها العادي يوم الاتنين 4 دجنبر 2017 ، بغية عرض مطالب هده الفئة بشكل جمعوي و قانوني  .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا