لقاء تحسيسي بالداخلة ينبه لمخاطر التدخين والمخدرات بالوسط المهني البحري

0
Jorgesys Html test

نظمت جمعية ضباط وبحارة الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب أمس الخميس 5 ابريل 2018، بمركز التأهيل المهني البحري بالداخلة لقاء تحسيسيا،  للتعريف بمخاطر التدخين و آفة المخدرات عند البحارة ،تحت شعار”محاربة آفة التدخين والمخدرات بالوسط المهني البحري” وذلك بمساهمة من مندوبية الصحة بالمدينة.

وحسب مراد غطاس رئيس جمعية ضباط وبحارة الصيد البحري بجهة الداخلة، فإن اللقاء التحسيسي  المنظم بمؤسسة التكوين المهني ، جاء في إطار الأنشطة السنوية للجمعية، حيث  شكل اللقاء فرصة لعرض سلبيات ظاهرة التدخين و الإدمان، باعتبارها ظاهرة مدمرة لمستقبل البحار والمهني،  حيث تم تنبيه البحارة المتدربين و العاملين بالقطاع لخطورة الظاهرة، مع إبراز تأثيرها السلبي على حياتهم المهنية..

من جانبه أكد كنتاوي علي حارس عام بمركز التأهيل المهني البحري، على أهمية مساهمة المجتمع المدني في مواكبة تحديات ومشاكل البحارة، سيما في خلق وعي مهني  عارف بخطورة الآفة ومشاكلها الصحيو والإجتماعية والنفسية، وهي مشاكل تبقى في حاجة للمزيد من حملات التحسيس، بخطورة الإدمان  في  الأوساط المهنية.

لإلى ذلك قدم احمد أمين بوحبيبي أحد الاطر الطبية بالمدينة، عرضا متعدد الاختصاصات، ذكر فيه أهمية الحملات التحسيسة المستهدفة  للبحارة المدخنين،  و مستعملي المواد المخدرة، مع تركيزه على التعريف بأنواع المخدرات و مدى خطورتها و تأثيرها السلبي على متناوليها و المحيط الاجتماعي، و دالك من خلال استعانته بصور توضيحية، ورسومات مبسطة، بغية استيعاب مخاطر الأفة من طرف المتدربين ، مبرزا أهمية الوقاية التي تبقى خير من العلاج.

 يشار أن جمعية “ضباط وبحارة الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب، قد استهدفت بلقائها التحسيسي البحارة المتدربين بمؤسسة التكوين المهني، و كدا البحارة العاملين بقطاع الصيد البحري. وذلك  بحضور ممثلين عن السلطات المحلية ومندوبية الصحة بالداخلة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا