الداخلة .. غرق قارب تقليدي وسط تضارب للروايات حول عدد البحارة المفقودين

0

أعتبر ثلاثة إلى أربعة بحارة في عداد المفقودين بالسواحل المحلية، قبالة بونتا ديل بيسكادور جنوب مركز العركوب،  وذلك في حادث إنقلاب قارب للصيد التقليدي بعد زوال اليوم الأربعاء 4 نونبر 2020 .

وأفادت مصادر محلية بالداخلة أن القارب المنكوب الذي يحمل اسم ” امينة 2، والمسجل تحت رقم  10798 _12/2 “،  كان قد انطلق صباح اليوم في رحلة صيد  من مركز “لاساركا”.  غير أن البحارة الذين كانوا منهمكين في صيد سمك البوري،  حاولوا الفرار بعد أن لمحوا طرادة للبحرية الملكية ، ما جعلهم  يدخلون في  “الباخو” حيث ملتقى خليج الداخلة مع البحر،  والذي يتسم بأمواج قوية كانت سببا مباشرا في إنقلاب القارب.

وتضاربت الروايات بخوص العدد الحقيقي للبحارة الغارقين في الحادث. إذ و في وقت أكدت فيه مصادرنا أن الأمر يتعلق بثلاثة بحارة ، تداولت روايات محلية  عدد أربعة بحارة . وهو معطى زاد تعقيدا في ظل عدم تقدم مجهزي القارب للتصريح بالحادث لدى مندوبية الصيد . حيث تفيد المعطيات التي حصلت عليها البحرنيوز أن القارب يقع في ملكية إثنان من المجهزين، بنسبة 50 في المائة لكل منهما .

وأمام غياب مستوى مياه يساعد على تحرك خافرة إنقاذ الأرواح البشرية بالبحر ، فإن عملية البحث عن المفقودين قامت بها طرادات تابعة للبحرية الملكية ، إلى جانب قوارب الصيد التقليدي التي كانت تنشط على مقربة من الحادث التي أفلحت في العثور على القارب دون العثور على البحارة المفقودين .

البحرنيوز: يتبع .. 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا