الداخلة .. غرق قارب تقليدي وسط تضارب للروايات حول عدد البحارة المفقودين

0
Jorgesys Html test

أعتبر ثلاثة إلى أربعة بحارة في عداد المفقودين بالسواحل المحلية، قبالة بونتا ديل بيسكادور جنوب مركز العركوب،  وذلك في حادث إنقلاب قارب للصيد التقليدي بعد زوال اليوم الأربعاء 4 نونبر 2020 .

وأفادت مصادر محلية بالداخلة أن القارب المنكوب الذي يحمل اسم ” امينة 2، والمسجل تحت رقم  10798 _12/2 “،  كان قد انطلق صباح اليوم في رحلة صيد  من مركز “لاساركا”.  غير أن البحارة الذين كانوا منهمكين في صيد سمك البوري،  حاولوا الفرار بعد أن لمحوا طرادة للبحرية الملكية ، ما جعلهم  يدخلون في  “الباخو” حيث ملتقى خليج الداخلة مع البحر،  والذي يتسم بأمواج قوية كانت سببا مباشرا في إنقلاب القارب.

وتضاربت الروايات بخوص العدد الحقيقي للبحارة الغارقين في الحادث. إذ و في وقت أكدت فيه مصادرنا أن الأمر يتعلق بثلاثة بحارة ، تداولت روايات محلية  عدد أربعة بحارة . وهو معطى زاد تعقيدا في ظل عدم تقدم مجهزي القارب للتصريح بالحادث لدى مندوبية الصيد . حيث تفيد المعطيات التي حصلت عليها البحرنيوز أن القارب يقع في ملكية إثنان من المجهزين، بنسبة 50 في المائة لكل منهما .

وأمام غياب مستوى مياه يساعد على تحرك خافرة إنقاذ الأرواح البشرية بالبحر ، فإن عملية البحث عن المفقودين قامت بها طرادات تابعة للبحرية الملكية ، إلى جانب قوارب الصيد التقليدي التي كانت تنشط على مقربة من الحادث التي أفلحت في العثور على القارب دون العثور على البحارة المفقودين .

البحرنيوز: يتبع .. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا