تعاونية جلب سيدي بوالفضايل وتعاونية كريزيم تستفيدان من معدات بحرية لتعزيز السلامة البحرية

0

إستفاد عدد من بحارة الصيد مؤطرين في تعاونية جلب سيدي بوالفضايل وتعاونية  وتعاونية افتيسات كريزيم للصيد التابع لدائرة البحرية بسيدي افني أمس الخميس 04 فبراير 2021، من مجموعة من المعدات البحرية تم إقتناؤها لصالحهم في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

وتهم المعدات الموجهة لتعزيز السلامة البحرية في قطاع الصيد التقليدي 13 جهازا لتحديد الموقع (GPS)  و 25 جهازا “صوندا”،و 127 صدرية نجاة ، حيث تم تسليم هذه المعدات لكل من تعاونية جلب سيدي بولفضايل وتعاونية افتيسات كريزيم لصيد البحري. 

وحسب تصريحات متطابقة لجهات محسوبة على التعاونيتين ، فإن هذه المبادرة ستساهم في تعزيز السلامة البحرية على ظهر قوارب الصيد، كما سيكون لها الأثر الإيجابي على ملاحة هذه القوارب، في رحلات الصيد بالسواحل المحلية.

وبخصوص صدريات النجاة قالت مصادر مهنية، أنه كان من الأولى الإستثمار في صدريات من الجيل الجديد ، خصوصا وأن وزارة الصيد تسير بخطى ثابثة للقطع مع الصدريات التقليدية، وإعتماد الصدريات التي تساير المعايير الدولية. لدى كان التوجه نحو الصدريات الجديدة سيخفف على مهنيي الصيد المحليين عبأ الأثمنة المرتفعة لهذا النوع من الصدريات. غير أن المصادر محسوبة على كلا التعاونيتين ، أكدت أن المشروع كان قد تم إطلاقه مند مدة، وقبل إطلاق الحملة التحسيسية لوزارة الصيد، التي تشدد على ضرورة التوفر على صدريات من الجيل الجديد. 

 وحضر حفل التوزيع الذي إحتضنه مقر المندوبية الفرعية بسيدي بوالفضايل، كل من ممثل مندوب الصيد البحري و ممثلي قسم الأعمال الاجتماعية بعمالة إقليم تيزنيت والسلطات المحلية،  وممثلين عن تعاونية جلب سيدي بولفضايل وتعاونية افتيسات كريزيم للصيد البحري.  

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا