تونس تسير لإحداث محميات بحرية وساحلية للمحافظة على التنوع البيولوجي البحري

0

أعلنت وزارة البيئة والتنمية المستديمة التونسية،يوم الخميس 11 مارس 2021، أنها ستقوم، ابتداء من 19 ماي 2021، باستقصاء لإحداث محميات بحرية وساحلية بكل من أرخبيل “جالطة” بولاية بنزرت، وجزيرتي “زمبرة” و”زمبرتا” بولاية نابل، وجزيرتي “قوريا” بولاية المنستير، وجزر “الكنايس” بولاية صفاقس.

وأوضحت الوزارة ، في بلاغ نشرته على صفحتها على موقع فيسبوك، أن عملية الاستقصاء تهدف إلى المحافظة على الطبيعة والتنوع البيولوجي في الوسطين البحري والساحلي، واستعمال مواردهما الطبيعية في إطار التنمية المستديمة، وذلك بإحداث مساحات محمية بحرية وساحلية. ىوأضافت أن إبداء الملاحظات الشفوية والكتابية، في إطار عملية الاستقصاء، ستتواصل على امتداد ثلاثين يوما.

وأشارت إلى أن عملية الاستقصاء ستنطلق يوم 19 ماي لتتواصل الى 18 يونيو 2021، في كل من الجزر المتواجدة بولايات بنزرت ونابل والمنستير، فيما تنطلق يوم 20 ماي إلى 19 يونيو 2021 بالنسبة لجزر “الكنايس” في صفاقس.

وتابعت الوزارة أن الاستقصاء يجرى طبقا لأحكام القانون  المتعلق بالمساحات المحمية البحرية والساحلية، وعملا بقرار وزير الشؤون المحلية والبيئة بتاريخ 12 ماي 2020 المتعلق بإجراء استقصاء بشأن إحداث هذه المحميات .

البحرنيوز: وكالات 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا