جهة الشرق تطالب بتخفيض إتاوة الكراء بميناء بني أنصار

0

طالب عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، في رسالة موجهة لوزير التجهيز والنقل بصفته رئيسا للمجلس الإداري للوكالة الوطنية للموانئ، العمل على تخفيض إتاوة الكراء للمحلات المهنية المرتبطة بالصيد البحري بميناء بني أنصار.

والتمس رئيس جهة الشرق، من وزير التجهيز والنقل، العمل على إبلاء العناية اللازمة لتحسين ظروف عمل و معيشة هاته الفئة للحفاظ على حركية ودينامية ميناء بني أنصار من خلال تخفيض إتاوة الاحتلال الملك العام المينائي بهذا القطاع بنسبة 25 % من التسعيرة المطبقة بباقي الموانئ الوطنية كما كانت مقررة قبل سنة 2011.

ويأتي توجيه هذه المراسلة، بناءا على ملتمس رئيس جمعية تجار ومهنيي ميناء بني أنصار بالناظور التي وردت على مصالح إدارة مجلس جهة الشرق تفيد أن تجار وحرفي الأنشطة المرتبطة بالصيد البحري يعانون من ظاهرة الإفلاس وقلة فرص العمل يعزى إلى مغادرة عدد كبير من قوارب الصيد البحري نحو المحيط الأطلسي نظرا لانعدام المنتوج السمكي أو قلته.

وتجدر الإشارة، إلى أن قطاع الصيد البحري بجهة الشرق، يحظى بمكانة مهمة بفضل المؤهلات الطبيعية والبيئية وجودة مياه البحر الأبيض المتوسط على الشريط الساحلي لجهة الشرق الممتد على طول 240 كلم، حيث يعد هذا القطاع أحد الأقطاب الرئيسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بامتياز ومشغلا لليد العاملة كما يعد أيضا من ضمن المشاريع الأولية لبرنامج التنمية الجهوية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا