خلافات بين المجهزين تصل بمركب الصيد بالجر “أكنول” للبيع في المزاد العلني بالصويرة

0
Jorgesys Html test

تحتضن قاعة البيوعات بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة إيتداء من الساعة 10 صباحا من يوم 05  فبراير 2021 سمسرة عمومية  لبيع مركب صيد صنف الجر يحمل إسم أكنول. وفق أعلان صادر عن رئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة. بعد خلاف بين مجهزي المركب .

وحسب الوثيقة التي إطلعت على تفاصيلها جريدة البحرنيوز، فإن مركب “أكنول”، مسجل في القسم البحري بالصويرة تحت رقم 182، يبلغ وزنه الغلفي 66.66 طن، ووزنه الخالص27.18 طن. في حين يصل قياس طوله الكلي 23.50 متر و13.90 متر. فيما يبلغ قياس عرضه من الوسط 6.65 متر والتجويف على حد المتن الرئيسي 3.30 متر.

ويتوفر المركب على محرك من نوع بودوان صنف 6M26SR رقمه 6M0647، بقوة 450 حصان. فيما يملك من المتون واحد ومن الصوارى إثنان، وهو مصنوع من الخشب بآسفي بتاريخ 2002. حيث يطالب رئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بضمان الأداء، عند إرساء المزاد العلني. وسيؤدي الراسي عليه المزاد الثمن زائد 10 في المائة لفائدة خزينة العامة .

وكان مركب أكنول قد غرق بحوض ميناء الصويرة، بعد أن ظل راسيا به لسنوات، نتيجة خلاف نشب بين مجهزي المركب، وصلت تفاصيله للقضاء. حيث نجم حادث الغرق عن ثقب  في أسفل المركب،  تسبب في  تسرب المياه إلى قعر القطعة البحرية، بانسيابية كبيرة، بسبب الحالة المتردية للمركب المعني. وهو ما أدى إلى غرقه في حوض الميناء، قبل أن ينجح فريق من الغطاسين في تعويمه بتاريخ 04 شتنبر 2020.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا