طانطان: ضبط “باريخا” متلبسة بصيد أسماك “الصانديا” دون الحجم التجاري

0

حجزت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية اليوم الجمعة 20 شتنبر 2019،  كمية من الأسماك صغيرة الحجم، على مستوى سوق الجملة للأسماك بميناء المدينة،في سياق عملية البحث والمراقبة التي تنفذتها ذات المصالح طبقا للقوانين الجاري بها العمل،  لاسيما  القانون رقم 255-73-1 المنظم للصيد البحري.

و حسب تصريحات عليمة من ميناء الوطية بطانطان، فقد مكنت حملات المراقبة التي قامت بها مصالح مندوبية الوطية بطانطان تحت إشراف مندوب الصيد بالنيابة،  من حجز حوالي 13 صندوق من أسماك “الصانديا”، لدى مركب الصيد الساحلي صنف الجر المسمى  “محفوظ بإذن الله”،  بسبب حجمها التجاري الصغير. وذالك اثناء معاينتها  ساعة  تفريغ المركب المعني.

 وقدرت ذات المصادر العليمة كمية الصانديا المحجوزة في حوالي 268 كيلوغرام، تم توجيهها إلى إحدى الخيريات بالمدينة، في سابقة من نوعها. كما تم أيضا تحرير محضر مفصل بالواقعة، من أجل رفعه الى مديرية الصيد البحري، و مديرية المراقبة،  لتحديد الجزاءات وحجم القيمة المالية المترتبة عن المخالفة.

ويتابع ربان مركب الصيد بالجر ” محفوظ بإذن الله “، بمخالفة اصطياد أسماك دون الحجم التجاري المسموح به،  و المنصوص عليها و على عقوبتها في الفصل33 من الظهير الشريف،  رقم 255-73-1 بتاريخ 23نونبر 1973 بمثابة قانون منظم للصيد البحري.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا