عاجل.. سفينة”نامية 6″ تنقذ طاقم قارب الصيد “سارغانة 2” بعد انقلابه بسواحل الداخلة

0

تمكنت إحدى سفن الصيد في أعالي البحار في الساعات الصباحية من اليوم الاثنين 20 يناير2020، من إنقاد طاقم قارب صيد تقليدي كان في حالة متدهورة، متشبثا بالقارب في وضعية مقلوبة مند يومين.

و بحسب مصادر عليمة في تصريح لجريدة البحرنيوز، فإن سفينة الصيد في أعالي البحار نامية “6 NAMIA” التابعة لشركة  HAIFEN FISHERIES، تمكنت في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم، من إنقاذ طاقم قارب الصيد التقليدي المسمى “سارغانة 2″، و المكون من 3 بحارة.

وتم العثور على البحارة الثلاثة بعد ان ظلو متشبثين لما يقارب اليومين، بقاربهم المنكوب، الذي كان في وضعية مقلوبة على مستوى سواحل مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي. وذلك على بعد حوالي 40 ميلا من ميناء الداخلة، إذ تم الاتصال بمصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، و التي تتابع عن كثب مجريات الأمور لتحديد المراحل المتبعة في مثل الحالات.

وقرر قبطان السفينة التحقق من جسم عائم فوق الماء، بعدما أثاره شكله و حجمه، ليجد البحارة عالقين في قاربهم المقلوب. حيث تمكن طاقم سفينة “نامية 6” بإجلاء بحارة القارب “سارغانة 2″، وتم الاعتناء بهم من ناحية المأكل والملبس، و الاهتمام بحالتهم الصحية ونقلهم إلى ميناء الداخلة، حيث يرجح توقيت وصولهم زوال اليوم الاثنين.  

وعزت فرضيات مهنية انقلاب قارب الصيد التقليدي “سارغانة 2″، مند يومين في عرض البحر،  إلى الحالة الجوية، التي طبعت المنطقة مؤخرا، و إلى الحمولة الزائدة التي تفقد القارب توازنه مع الأمواج.

يتبع…

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا