نقابة “ك د ش” لموظفي قطاع الصيد تقرر التصعيد ضد الإدارة المركزية

1

قررت النقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري،  الدخول في برنامج نضالي، إحتجاجا على ما وصفته في بيان لها أصدرته في أعقاب إنعقاد مجلسها الوطني يوم 27 نونبر 2019 بمقر الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط  ب”سياسة التسويف والوعود الكاذبة حسب تعبير الوثيقة ،  التي تنهجها الإدارة المركزية، وعجزها تحقيق ابسط مطالب الموظفات والموظفين،  في غياب تام لإرادة حقيقية لتصحيح المسار.

وذكّر المجلس الوطني للنقابة على سبيل المثال منظومة المراقبة، الحماية القانونية للموظفين، المنح والتعويضات، الاحتفاظ بالمنصب للمتعاقدين المقبلين على التقاعد، على غرار الموظفين المرسمين، الانتقالات، التكوين المستمر.. كما نددت النقابة في ذات السياق بما وصفته الوثيقة بسياسة اللامبالاة التي ينهجها مسؤولو قطاع الصيد البحري،  في عرقلة احداث مؤسسة الاعمال الاجتماعية لموظفي القطاع..

وطالبت الوثيقة وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية،  بالجلوس الى طاولة الحوار، للاطلاع على الوضعية الحقيقية للقطاع، من اجل معالجة الاختلالات الجوهرية ووقف هذا النزيف، فيما سجلت النقابة عزم مجلسها الوطني تنظيم يوم دراسي حول استراتيجية هاليوتيس،  بمشاركة المجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين، وكذلك ندوات حول بعض الملفات التي وصفتها بالساخنة، لتسليط الضوء على ما يعانيه الموظفات والموظفين في مواجهة مافيا القطاع، المصحوب بالسكوت الرهيب للمسؤولين بالإدارة المركزية وفق تعبير الوثيقة.

وكان الكاتب العام للنقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري عبد الله الياسمي قد اكد في مداخلة له ضمن أشغال المجلس الوطني للنقابة ،  على الدور الأساسي التي تلعبه هذه الأخيرة ، في الدفاع عن حقوق الموظفات والموظفين العاملين في القطاع، وحضورها ومشاركتها الفعالة في كل المحطات،  التي تسطرها المركزية النقابية. كما ذكر بأهم المحطات التنظيمية والنضالية التي عرفتها النقابة، لاسيما تأسيس وإعادة تجديد 14 مكتبا بين محلي وجهوي،  وكذلك خوض معارك نضالية غاب فيها الحوار الجاد والمسؤول حسب تعبيره.

يذكر أن  النقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري، عقت مجلسها الوطني في دورته العادية  يوم الأربعاء 27 نونبر 2019 بمقر الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط تحت شعار” مزيدا من النضال من اجل رد الاعتبار للعنصر البشري” والذي تميز بحضور مكتف لمناضلات ومناضلي النقابة الوطنية من مختلف الجهات،  وبحضور ممثل عن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل وممثل عن نقابة المكتب الوطني للصيد.

تعليق 1

  1. نقابات المغرب دورها الإسترزاق على حساب البحار المغلوب على أمره من قال أنه يدعم ويطالب بتحقيق مطالب البحارة بالمغرب لعنة الله عليه إلى يوم الدين

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا