آسفي.. عقوبات تنتظر المستهترين بالبيئة المينائية والبحرية

0
Jorgesys Html test

دعت وكالة الموانئ بآسفي مستخدمي الميناء إلى الالتزام بأحكام عدم المساس بالصحة والبيئة داخل الميناء، وخارج الأماكن المعدة لذلك حسب نوع النفايات أو المواد، وعدم القيام على الخصوص بإلقاء المياه الملوثة أو مياه الصرف الصحي في حوض الميناء ومرافقه، أو فوق الأراضي المسطحة.

وحذرت شرطة الميناء من رمي المواد القذرة أو الخطرة أو الضارة بالصحة أو البيئة في مياه الميناء، أو مرافقه أو الأراضي المسطحة ، مع التشديد على عدم رمي الأتربة أو الأنقاض أو الأزبال أو المواد كيفما كان نوعها في الحوض أو ملحقات الميناء .. كما يمنع تفريغ المواد الهيدروكاربورية أو خليط الزيوت المستعملة، أو مياه غسل خزانات المواد الهيدركاربورية وكذا المياه العادمة والملوثة وبقايا العنابر ، وكل التفايات الصلبة.

كما أخبرت  الوكالة الفاعلين بكون الدخول إلى ميناء المدينة أو دخول الأليات والشاحنات النقالة والمعدات و الشباك. أصبح يخضع لتصريح مسبق من قبطانية الميناء، و يمنع وضع شباك الصيد أو المعدات كيفما كان نوعها فوق الأرصفة المخصصة لتفريغ الأسماك، أو في الأماكن غير المعدة لذلك، مع ضرورة الحصول على ترخيص مسبق بالنسبة لمراكب الصيد التي تخضع للإصلاحات.

وكشفت الوكالة أن هذه التدابير تأتي في اطار المحافظة على نظافة الحوض المائي وحماية البيئة والصحة داخل الميناء ومرافقه وطبقا لمقتضيات احكتم القانون رقم 71.18 المتعلق بالشرطة المينائية ، حيث حدرت قبطانية الميناء بأسفي المخالفين من العقوبات الزجرية الجاري بها العمل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا