أثمنة الأسماك بالجديدة بين الإرتفاع والتذبذب في الأيام الآخيرة من الشهر الفضيل

0
Jorgesys Html test
الصورة من سوق السمك بالمضيق

بلغت أثمنة الأسماك بسوق السمك بالجديدة أرقام قياسية لم يعرفها السوق  من قبل نظرا للطلبات المتزايدة على الأسماك في شهر رمضان ، بحكم الاستهلاك المرتفع الذي تعكسه ساكنة الجديدة و المناطق المجاورة، باعتمادهم على أطباق معدة بالأسماك من الأطباق الرئيسية لديهم .

  وأوضحت مصادر مهنية بالجديدة أن  أثمنة  سمك روكان تراوحت بين 50و 55 درهم للكيلوغرام ، فيما ارتفعت أثمنة البواجو رويال إلى أقصى حدوده ب 180  درهما حسب الحجم ، و سمك لولو ب 170 درهم  . و  حققت أثمنت الشرغو حسب الحجم ما بين 60 و 70 درهما للكيلو الواحد ، فيما بيعت  الأحجام الصغيرة من نفس النوع ب 40 إلى  50 درهما ،  و تراوحت أثمنة الحداد بين 50 و 55 .

وأضافت المصادر أن  أثمنة “موسطيلا” بلغت 50 درهم للكيلوغرام ، و سمك البونيط 40 درهم للكيلوغرام، فيما حافظت أثمنة الأسماك السطحية الصغيرة على أثمنتها العادية، بسبب توفر العرض أكثر من الطلب ، بحيث بلغ ثمن السردين 10 دراهم، فيما تراوحت أثمنة أسماك الميرلان بين 70 و 80 درهم للكيلوغرام . و بلغت أثمنة السنور أو  أسيغاغ 50 درهم ، و وصلت أثمنة الرايا  إلى 45 درهم للكيلوغرام،.

  و يعتبر ميناء الجديدة بمثابة شريان المدينة الذي تراهن عليه المنطقة ككل، في خلق حركية دينامية و اقتصادية . كما أن انشاط الصيد الذي يعرفه ميناء المدينة لا يستطيع تغطية الطلبات الكبيرة على الأسماك ، ما يفسح المجال أمام  بسمك العبور القادم  من الدار البيضاء، و موانئ مجاورة ، لتحقيق ربح حقيقي، بعد البيع بأثمنة مرتفعة تماشيا مع الطلب الكبير على الأسماك.

البحرنيوز : ع.إ

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا