أسواق السمك بمراكش .. أثمنة متفاوتة يحكمها العرض والطلب

0
Jorgesys Html test

إتسمت أثمنة الأسماك بالتقسيط على مستوى أسواق الإستهلاك بجهة مراكش آسفي اليوم السبت 05 فبراير 2022 بعدم الإستقرار  والتفاوت حسب جودة المنتوج ومكان العرض .

وكشف منشور لوكالة المغرب العربي للأنباء بجهة مراكش آسفي،  في إطار تتبع أسعار بيع المواد الغذائية الأساسية بالتقسيط كما تمت معاينتها، اليوم السبت، بأسواق الجهة،  ان أثمنة السردين تراوحت بالسوق المحلي بين 11 و13 درهما للكيلوغرام .

وأفاد ذات المنشور أن ثمن المرلان تراوح بين 40 و50 درهما ، فيما بلغ ثمن سمك موسى أو الصول بين 55 و80 درهما للكيلوغرام،  إلى ذلك جاء ثمن  الكيلوغرام الواحد من الجمبري  الكروفيت متأرجحا بين 55 و70 درهما، ويبلغ سقف ثمن الحبار  بين 100 و120 درهما للكيلوغرام فيما توقف سقف ثمن الشرغو عند 70 درهما.

وتتوفر جهة مراكش آسفي على ميناءين يعرفان رواجا مهما على مستوى مفرغات السمك وطنيا، يتعلق الأمر بميناء آسفي وميناء الصويرة، فيما يعد سوق السمك بالجملة للبيع الثاني، واحدا من أهم الأسواق على المستوى الوطني، بالنظر لحجم الأسماك التي يستقبلها من مختلف موانئ المملكة وكذا قيمة المبيعات المحققة ، رغم التأثر الحاصل في هذا السوق، بسبب تبعاث جائحة كورنا، التي أثرت بشكل سلبي على الصناعة السياحية، لاسيما المطاعم الفندقية، التي ترفع من حجم الإقبال على المنتوجات البحرية. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا