أشماعلة .. تعاونية تيجيساس للصيد البحري التقليدي تبارك الإستمرارية في تجديد مكتبها المسير

0
Jorgesys Html test

عقدت تعاونية تيجيساس للصيد البحري التقليدي أمس الاربعاء 16 يونيو 2022 جمعها العام العادي السنوي بمقرها بنقطة الصيد والتفريغ باشماعلة التابعة لدائرة البحرية بالجبهة.

وبعد المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، اعيد انتخاب مصطفى المقدم رئيسا للتعاونية، تثمينا لما وصفه الحاضرون بالمجهودات، التي بذلها المكتب طيلة ولايته السابقة، في خدمة المهنيين والصالح العام البحري. كما تم أيضا تحيين لوائح الأعضاء في شخص نائب الكاتب العام، وتجديد الثقة في باقي أعضاء المكتب المسير القديم.

وأكد مصطفى لمقدم رئيس تعاونية تيجيساس، أن التعاونية على مر الولايات السابقة، قامت بإنجاز نسبة 80 في المائة من الأهداف، ومشاريعها المسطرة داخل القانون الاساسي، التي يبقى أهمها المساهمة في تسجيل أغلب بحارة الصيد بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى تسجيل البحارة ضمن لوائح التأمين، زيادة على توفير محطة للوقود المدعم، وجرار لسحب قوارب الصيد التقليدي من وإلى الشاطئ الساحلي للمنطقة.

وأوضح لمقدم في مسترسل حديثه مع جريدة البحرنيوز، ان التعاونية مازالت تعمل لخلق جو مهني، يتناسب مع الوضعية المهنية البحرية بغرض الرقي بقطاع الصيد التقليدي ،والرفع من المستوى الإقتصادي والإجتماعي لبحارة الصيد التقليدي بأشماعلة، حيث النقاش يدور اليوم، حول توفير محركات جديدة لأسطول الصيد التقليدي، مع العمل على انجاز محل تجاري يضم المعدات البحرية من لباس البحارة و شباك وصنارات … بغرض تقريب المعدات من مكان عمل البحارة. وذلك  في انتظار تسلم ثلاث جرارات، سيتم تسليمها لمهني الصيد، التابعين لنقط التفريغ التي تضررت من الفيضانات منها العرقوب، جنان النيش، اعراب.

 يذكر أن تشكيلة المكتب الجديد  للتعاونية، ضمت إلى جانب مصطفى لمقدم رئيسا، الحسين أعراب  نائبا للرئيس، والعلمي أعراب أمين للمال  ينوب عنه محمد حودة،  فيما أمسك مهمة  الكتابة العامة خاليد النتي، ينوب عنه محمد أكدي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا