أكادير.. إعطاء انطلاقة الموسم الصيفي وسط دعوات حثيثة إلى الإهتمام بالبيئة البحرية (+ فيديو)

0
Jorgesys Html test

أعطيت، أمس الأحد  05 يونيو 2022 بشاطئ أكادير، انطلاقة الموسم الصيفي لعام 2022، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، والذي يتسق مع بداية عقد الأمم المتحدة لاستعادة النظام البيئي والانتقال من استغلال الطبيعة إلى علاجها.

و نظمت جماعة أكادير بشراكة مع السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني، حملة تحسيسية اختير لها شعار “إعادة التصور وإعادة الإنشاء والاستعادة”، بهدف زرع حس المسؤولية البيئية لدى المواطن، خاصة ما يتعلق بنظافة الشاطئ وضرورة المحافظة عليه. حيث تم توزيع المشارکین واعطاء انطلاق عملية النظافة على رمال الشاطئ، وغرس المساحات الخضراء على جنابات الكورنيش، إضافة إلى تنظيم ورشات رسم خاصة بالأطفال حول “المحافظة على الشاطئ”.

وسجلت الفقرات التحسيسية مجموعة من الورشات، إستهدفت التوعية بالإهتام بالبيئة البحرية، والحفاظ على جمالية الشاطئ، والمساهمة في إذكاء الوعي بأهمية نظافة المحيط، من خلال ورشات ” مبادرة المحيط” و “الآثار السلبية للنفايات على صحة المصطاف”، قبل أن يتم إختتام  هذا اليوم التحسيسي بتنظيم معرضين للصور تمحور الأول حول “النفايات في قاع المحيط”، وانصب الآخر حول “منتوجات التلاميذ من إعادة تدوير النفايات”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا