أكادير .. التورط في صيد صغار الأنشوبا يوقع مركبين في أيدي مصالح المراقبة

0
Jorgesys Html test

سحبت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير اليوم السيت سجلي مراكبين للصيد الساحلي صنف السردين، بسبب مخالفتهما قوانين الصيد بجلبهما أسماك الأنشوبا بأحجام صغيرة.

وأفادت مصادر عليمة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن المركبين قد تورطا  في صيد أسماك الأنشوبا، دون حجمها التجاري المسموح به. مما جعل مصالح المراقبة بمندوبية الصيد البحري بأكادير، تعجل بتحرير محضرين في حق المركبين بعد ثبوت تورطهما في المخالفة.

و تابعت ذات المصادر حديثها بالقول، أن القالب الدي عاينته مصالح مندوبية الصيد البحري لدى المركبين المتورطين، تجاوز الحد المسموح به، محققا ازيد من 76 وحدة في الكيلوغرام الواحد. وهو ما دفع المصالح المختصة إلى الإنتفاض في حق المركبين، وتفعيل المسطرة في اتجاه اتخاد التدابير والإجراءات القانونية، عبر تحرير تقارير مفصلة بطبيعة المخالفة، ورفعها لمديرية الصيد البحري و المراقبة، لتحديد الجزاءات المترتبة عن دلك.

وأكدت المصادر العليمة ، أن لا تساهل مع المخالفين لمخرجات الإجتماع الآخير بغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى ،  والذي شدد في توصية له على رفع الحجم التجاري إلى 70 وحدة في الكيلوغرام بدل الحجم التجاري الحالي الذي يحدد  60 سمكة و5 في المئة كهامش خطأ، وتسقيف حجم المفرغات في نحو 13 طن للمركب خلال رحلة الصيد. فيما تم التشديد على التفعيل الواقعي لتفاصيل الإتفاق المؤقت ، هذا مع مطالبة الأطقم البحرية بالالتزام بمخرجات اللقاء.

وحفزت الإنتعاشة التي تعرفها مصيدة الأنشوبا بسواحل سوس، المراكب ومعها الأطقم البحرية وتجار السمك، على الإستئناف السريع لنشاط الصيد بعد قضاء عطلة قصيرة برسم عيد الفطر، حيث يعوّل مهنيو الصيد على الإنتعاشة الحالية، في تحقيق نوع من التوازن في المداخيل، لاسيما وأن هناك طلب قوي على هذا الصنف من الأسماك السطحية الصغيرة من طرف الوحدات الصناعية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا