إنقلاب قارب للصيد التقليدي يخلف ضحايا قبالة مياه لعوامرة

0
Jorgesys Html test

إستفاق مهنيو الصيد البحري ببوسلهام على وقع فاجعة مأساوية بعد انقلاب قارب للصيد التقليدي كان على متنه ثلاثة بحارة عند إنطلاقهم صباح اليوم السبت 13 ابريل 2024 في إتجاه سواحل العرائش حيث وقع الحادث قبالة شاطئ جماعة لعوامرة .

ووفق تصريحات متطابقة، فإن الحادث المأساوي لقارب الصيد التقليدي المعروف باسم “ربيعة 2” و المسجل تحت رقم 1609_5 ،  تسبب في وفاة  احد البحارة ضمن الطاقم الذي وافته المنية بسبب ابتلاعه للكثير من المياه،  فيما يعد بحار آخر  في عداد المفقودين ،  ونجا بحار ثالت بأعجوبة بعد أن إستعان بخبرته بالسباحة، على الرغم من كون إصاباته متفاوثة الخطورة.

وقذفت الأمواج القارب المنكوب بالشاطئ البحري لجماعة لعوامرة، فيما تقوم خافرة الإنقاذ لوكوس التابعة لميناء العرائش، بعمليات تمشيط المنطقة البحرية، وسط حالة من الإستنفار في أوساط السلطات المختصة. هذا في وقت تم تسخير سيارة إسعاف لنقل البحار المصاب إلى المستشفى الإقليمي لالة مريم بالعرائش ، فيما تم الإحتفاظ بجثة الضحية الآخر في مستودع الأموات.

ويأتي الحادث ليعزّز سجل الحوادث البحرية على مستوى السواحل المغربية، وما يرافقها من نزيف وفقدان للأرواح البشرية، وسط دعوات جادة إلى كل الأطقم البحرية بضرورة الإلتزام بإرتداء سترة النجاة، لاسيما في هذه الظرفية المتسمة بالتقلبات الجوية الفجائية،  مع التدقيق في وضعية القوارب، كتوجيهات يراد منها تعزيز ثقافة السلامة البحرية.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا