سفينة الحفر العملاقة “ستينا فورث” تستعد لتنفيذ عمليات تنقيب في سواحل العرائش

0
Jorgesys Html test

كشقت تقارير متطابقة أن سفينة الحفر العملاقة “ستينا فورث” تستعد لتنفيذ عمليات تنقيب عن الغاز في سواحل العرائش.

وفقا لتقرير نشره الموقع الإخباري العالمي المتخصص “أي ديجيتال”، فقد أقرت السلطات المغربية اتفاقية الشراكة بين شركة “شاريوت” وشركة “اينيرجين”،.. والتي تشمل تشغيل تراخيص التنقيب في منطقتي ليكسوي وريصانة بالعرائش. وقد حصلت سفينة الحفر العملاقة “ستينا فورث” التابعة لشركة “ستينا دريلينغ” على مهمة حفر جديدة في هذه المنطقة.

ومن المقرر أن تجرى حملة الحفر والاختبار في الربع الثالث من عام 2024، والتي ستزيد من تقييم موارد الغاز الحالية،.. بما في ذلك اختبار التدفق، وتستهدف الموارد المحتملة غير المكتشفة للنظر في زيادة تطوير غاز أنشويس إلى أكثر من 1 تريليون قدم مكعب.

ووأكدت شركةStena Drilling المالكة لسفينة Stena Forth، أن هذه السفينة  المتخصصة في الحفر هي  حديثة وقادرة على العمل في بيئة قاسية كما انها موضوعة ديناميكيًا، لتنفيذ برنامج الحفر الثابت، هو يدل على التزام Stena Drilling بتقديم خدمات عالية الجودة لعملائها في البيئات البحرية الصعبة. إذ تعتبر هذه هي السفينة الثالثة في أسطول Stena Drilling التي تعاقدت عليها Energean مع Stena DrillMAX و Stena IceMAX بعد أن أكملت سابقًا حملات ناجحة لشركة Energean.

ووفق ذات المنشور على صفحة الشركة بموقع linkedin،  فإن شركة Stena Drilling تتمتع بسجل حافل من العمل في المغرب، بعد أن قامت بالحفر في البلاد سابقًا مع شركة Stena Don for Chariot، وهي شريك في هذا البئر، مبرزة أن الشركة تتطلع إلى العودة إلى حقل Anchois لشركة Energean في وقت لاحق من هذا العام.

وقال إيريك راينرتسن، الرئيس التجاري لشركة Stena Drilling: “يسعدنا تأمين حملة الحفر هذه لصالح Stena Forth في المغرب”. إذ “يؤكد منح هذا العقد علاقاتنا القوية مع عملائنا، مما يؤدي إلى تكرار الأعمال لأسطولنا، وسمعتنا في تقديم عمليات حفر آمنة وفعالة.”

وقال سيمون فرينش، رئيس قسم الآبار في شركة إنرجيان: “يسر إنرجيان وشركاؤنا العمل مع ستينا دريلينج في الحملة القادمة في المغرب”. “إننا نتطلع إلى الحفر والاختبار الناجح لبئر Anchois East التقييمي مع Stena Forth Drillship والتي تعد خطوة حاسمة في تقريب المشروع من FID.”

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا