أكادير .. القنصل العام الفرنسي يزرو شركة رائدة في جمع النفايات الصلبة بميناء المدينة

0
Jorgesys Html test

قام القنصل العام الفرنسي بأكادير يوم الثلاثا 25 فبراير 2020 بزيارة إستطلاعية ، إلى شركة Aqua Flore Protect المتخصصة في جمع ومعالجة النفايات البحرية خصوصا الصلبة.

 وكان القنصل العام مرفوقا بكل من  مؤسس الشركة المذكورة ومديرها تييري كاهوزاك ، وقديري عبد الله رائد ميناء أكادير، إلى جانب توفيق الجندي مدير مجموعة  ATLANTA HAIFEN FISHERIES MCFC المتخصصة في الصيد في اعالي البحار .

وشرعت شركة  Aqua Flore Protect داخل  حوض بناء السفن في  بناء مراكب متخصصة في إزالة النفايات من الموانئ والأحواض وتعمل على الطاقات المتجددة. حيث تنشط الشركة على جمع وإسترداد نفايات المواد الهيدروكربونية من مياه الميناء، وتقوم بمعالجتها، بهدف إعادة استخدامها من قبل الشركات المصنعة.

ووقعت شركة  Aqua Flore Protect على إتفاقية شراكة طموحة، مع شركة Ecoslops الفرنسية ، ستحصل من خلالها الشركة في الأشهر القليلة المقبلة، على تقنية مبتكرة لتكرير عالي الدقة النفايات البحرية. وهي التقنية التي لم يسبق لها مثيل في جميع أنحاء العالم ، من أجل الاسترداد الأمثل لنفايات الصلبة خصوصا الزيوت المحروقة والرواسب الضخمة .

وتتكلف شركة “AQUA FLORE PROTECT” المتخصصة، في جمع الزيوت المحروقة، بإسترداد وتجميع الزيوت المستعملة والرواسب الضخمة، والمخلفات السائلة من قبل البنزين المحروق، وفق معايير نظام خاص، للتصرف في النفایات ومتابعتھا بعد تأمین نقلھا إلى مقر الشركة بالميناء،  في حاويات مخصصة لهذا الغرض، صلبة غير مسربة للسوائل، ومتينة ومقاومة للانكسار والسحق، في ظروف استعمالها العادية. حيث تخضع أحجام الكميات المسترجعة إلى المعالجة في محطتها بالميناء.

ويتم عزل التفايات ونزع المياه عنها، و تحويلها إلى منتجات جديدة تستخدم في الصناعات، كما أن الشركة تلتزم بالفحوصات والتحاليل الفيزيائية والكيميائية للمواد السائلة المعالجة، لضبط توافقها مع المعايير المعمول بها، بهدف التقليل من الأضرار على النظم البيئية، ولهده العملية صلة وطيدة بتحديد الطريقة الآمنة والضرورية لمعالجة النفايات الصلبة و السائلة أو التخلص منها.

ويصل حجم  النفايات التي يتم جمعها من الأحواض المائية، ومن جميع جنبات الميناء، ومن أوراش الصيانة، و الأرصفة، وأوراش بناء السفن 400 طن شهر، حيث يتكلف حوالي 76 عامل في عمليات التجميع، فضلا عن الفرق التي تشتغل فوق خمس قوارب مسطحة (LES BARGES)، و قارب صغير يستعمل للوصول إلى الأمكنة الضيقة، و جنبات المراكب الراسية في الأحواض المائية، و كدا اعتماد 7 شاحنات في التجميع، و النقل إلى المطرح الخاص بالأزبال.

البحرنيوز : الصور مأخوذة من صفحة Consulat général de France à Agadir

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا