أكادير .. لقاء دراسي ورياضي يفتح شهية التلاميد على رياضة جيت سكي

0
Jorgesys Html test

شرعت الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير في نشر فكر هذه الرياضة والتعريف بها لدى المؤسسات التعليمية، مستهدفة تلاميد المدارس للتنقيب عن المواهب، والبحث عن الخلف، من خلال زرع حب هذه الرياضة البحرية في صفوف الناشئين .

ودشنت الجمعية هذه السياسة التأطيرية بتنظيم يوم دراسي ورياضي في  الجيت سكي لفائدة المدرسة الابتدائية “المطار” بمدينة أكادير،  في مرحلة أولية تأتي قبل العطلة المدرسية، وتأهبا لبداية الموسم الدراسي المقبل،  في إنتظار تعميم التجربة يفيد بلاغ للجمعية توصلت به البحرنيوز، على كافة المدارس بالجهة ، وذلك  بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتعليم بجهة سوس ماسة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمجلس الجماعي لأكادير.

وتخللت هذه الايام التحسيسية والتوجيهية المنظمة في إطار الاتفاقية المُبرمة بين الجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ، مجموعة من الانشطة المتنوعة ، لاسيما منها  ورشة ركوب وتعلم الدراجات النارية المائية والتحسيس بأهمية الرياضات المائية.

كما شكلت المناسبة محطة هامة للتحسيس من خلال تنظيم ورشة معرض النفايات البحرية، ومدة تحللها وتعلم الغوص والصيد تحت الماء،  من تأطير جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة. 

وكان الموعد يشير البلاغ ، قد عرف تنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية الاخرى لفائدة الزوار . وهو ما ترك انطباع ايجابي لدى الاطفال وحس بالمسؤرلية البيئية تجاه حماية الشاطئ والمحافظة عليه.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا