أكادير .. مركب ساحلي متورط في صيد أحجام صغيرة من أسماك السردين

0
Jorgesys Html test

أشرفت مصالح مندوبية الصيد البحري  بأكادير  اليوم الخميس 4 يوليوز 2019 ، بمعية مصالح المكتب الوطني للصيد البحري على تدمير كمية مهمة من الأسماك الصغيرة حصيلة حملة مراقبة تمت يوم أمس الأربعاء.

و تعود تفاصيل الواقعة إلى حجز مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير يوم أمس ، في إطار حملات المراقبة التي تقوم بها لأنشطة الصيد البحري بميناء المدينة، لكمية من أسماك السردين دون الحجم التجاري المطلوب؛ حيث تم تحرير محضر مفصل بطبيعة المخالفة، في حق مركب الصيد صاحب الكمية المعنية.

وبحسب مصادر مهنية عليمة في تصريحها لجريدة البحرنيوز، فحملات المراقبة ترمي إلى دفع المهنيين إلى الإذعان إلى قوانين الصيد البحري، و احترام شروط استغلال الثروة السمكية، و محاربة ظاهرة التهريب، و التهرب من التصريح الحقيقي بحجم المصطادات السمكية. و كذلك وأيضا الأحجام التجارية للأسماك، كما هي الحالة التي تم ضبطها أول أمس من طرف ذات المصالح المهنية، و التي تدخل في خانة الأسماك الصغيرة “JUVENILE”، و التي يعاقب عليها القانون.

وجرى تدمير الكمية المعنية التي قدرتها المصادر المهنية في حوالي 400 كلغ، اليوم الخميس تحت إشراف مصالح مندوبية الصيد البحري باكادير، ومصالح المديرية الجهوية للمكتب الوطني للصيد البحري.  فيما ينتظر أن يتم رفع محضر مخالفة أسماك الأحجام الصغيرة الى مديرية الصيد بالوزارة الوصية،  لتحديد التحديد الجزاءات المترتبة عن دلك.   

 

 

 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا