أنظار مهنيي النقل البحري بالمغرب وإسبانيا تتجه مطلع أبريل القادم إلى الرباط

0
Jorgesys Html test

يتطلع الفاعلون المهنيون في النقل البحري للقاء المنتظر بين وزير  الخارجيته الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الذي من المقرر إنعقادة مطلع شهر ابريل القادم في أول زيارة للوزير الإسباني  للمغرب .

وأعلن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، عن قرب إعادة فتح المعابر الحدودية بين المغرب وإسبانيا ، وهو ما سيتقرر في الزيارة القادمة لوزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، الذي سيتوجه  قريبا إلى الرباط، وستكون تلك الزيارة بمثابة تطبيع للعلاقات بين البلدين، وستتناول. الملفات الحدودية والتجارة والتعاون بين البلدين.

وفي ذات السياق أعلن وزير الخارجية الإسبانية، خوسي مانويل الباريس، في البرلمان عن قرب استئناف الرحلات البحرية بين البلدين، وبالتالي عودة عملية عبور المضيق هذا الصيف، والتي تم تعليقها بسبب الأزمة. فيما لم يحدد وزير الخارجية الإسباني تاريخا محددا لعودة الرحلات البحرية المعلقة بين البلدين منذ أكثر من سنتين، لكنه أكد أن ذلك سيكون وشيكا.

ويسافر الباريس إلى المغرب في الأول من أبريل المقبل، وهناك سيتناول “العودة الكاملة للرحلات البحرية بين البلدين”، كما سيناقش البلدان التحضير لعملية عبور المضيق (OPE). كما أكد، أن “إعادة ترسيخ حركة الأشخاص والبضائع بين البلدين ، هي على جدول الأعمال”،

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا