بوجدور – الداخلة .. ظروف جوية سيئة بالسواحل المحلية تستدعي الحيطة والحذر في صفوف البحارة

0
Jorgesys Html test

حذرت مندوبیة الصید البحري بكل من ميناء بوجدور وميناء الداخلة، مھني الصید البحري التقليدي بالدائرتين البحريتين، من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضحت كلا المندوبيتين، أن منع الإبحار يأتي في ظل الاضطرابات الجوية التي تعرفها المنطقة إبتداءا من الأحد 27 مارس إلى غاية يوم الثلاثا 29 مارس 2022، حيث عمدت كلا المندوبيتين إلى إشعار البحارة والعاملين بقطاع الصيد التقليدي عبر تعميم إعلانات تدعو إلى توخي الحيطة و الحذر.

وحسب إعلان عممته مندوبية الصيد البحري التابعة للدائرة البحرية ببوجدور على مختلف المصالح المختصة، فإنه يرتقب أن تكون سرعة الرياح قوية (جنوبية-غربية)، تتجاوز 5 بوفور، مع علو الموج قد يتجاوز المترين.

مصالح مندوبیة الصید البحري بالداخلة، بدورها عممت إعلان، مشيرة أنه يرتقب أن تشهد السواحل رياح ضعيفة مع علو أمواج قد يتجاوز 4 أمتار، مما سيؤدي الى قوة التيارات البحرية وسترتب عنه ظهور ظاهرة ما يصطلح عليه بالوسط المهني “التهراس”.

وحذرت مندوبية الصيد بالداخلة، ربابنة الصيد التقليدي بضرورة توخي الحيطة والحذر عند الولوج أو الخروج من البحر ،كما يجب عليهم الإبحار في الإتجاه العمودي لتدفق الأمواج و ذلك قصد تفادي الانقلاب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا