إغلاق مضلّعين بسواحل آسفي يعصف بحجم مفرغات الصيد مع بداية 2023

0
Jorgesys Html test
سجلت الكميات المفرغة من منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء آسفي، خلال الشهرين الأولين من السنة الجارية، انخفاضا بنسبة 35 بالمئة، حيث بلغت 4498 طنا، مقابل 6910 أطنان في الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضحت معطيات رقمية أوردت تفاصيلها وكالة المغرب العربي للأنباء ، أن القيمة السوقية لهذه المنتوجات سجلت، هي الأخرى، انخفاضا بلغت نسبته 26 بالمئة، عند متم فبراير الماضي بالمقارنة مع الفترة ذاتها سنة من قبل، لتستقر في حدود 44,857 مليون درهم.

وأضاف المصدر إستنادا لذات المعطيات، أنه تم تسجيل انخفاض بنسبة 31 بالمئة في الكميات المفرغة من الأسماك السطحية بميناء آسفي، حيث بلغت 3975 طنا، أي بقيمة سوقية قدرها 13,295 مليون درهم (-23 بالمئة).

كما أشار التقرير إلى انخفاض بنسبة 21 بالمئة إلى 221 طنا (9,138 مليون درهم/ شبه استقرار) في الكميات المصطادة من السمك الأبيض، خلال الشهرين الأولين من سنة 2023، على مستوى ميناء آسفي.

يذكر أن الميناء كان قد عرف إغلاق مضلعين إسترتيجيين في وجه مراكب السردين مع بداية السنة الجارية، كان من تبعاتها مغادرة عدد مهم من المراكب نحو موانئ الصويرة والجديدة والدار البيضاء ، وهو المعطى الذي إنعكس سلبا على حجم المفرغات المتدفقة على الميناء، قبل أن تعود المراكب لإستئناف نشاطها بحاضرة المحيط، لتصطدم بظروف مناخية صعبة. 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا